Thursday  24/02/2011/2011 Issue 14028

الخميس 21 ربيع الأول 1432  العدد  14028

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق اعلامي

 

المستفيدون من مشروع (مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز لوالديه للإسكان التنموي):
نحمد الله أن من على مليكنا بالشفاء التام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - الرياض

مشروع (مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز لوالديه للإسكان التنموي» في محافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية نقطة خير في بحر إنسانية خادم الحرمين الشريفين، هذا الإسكان الذي افتتحه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رئيس (مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز لوالديه للإسكان التنموي» صاحب السمو الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية حيث سلم وثائق التخصيص للمواطنين المرشحين، ومفاتيح المنازل البالغ عددها 102 منزل، يستفيد منها 714 مواطنا أثناء تدشينه للمشروع في محافظة رفحاء يوم الأربعاء 6-7-1431هـ. وتبلغ مساحة الوحدة السكنية 146.5 متر مربع، وبلغت تكلفة المشروع ومرافقه وتجهيزاته 30 مليون ريال. وقد بلغ إجمالي مساهمة وكالة وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي أكثر من مليوني ريال، خصصت لفرش وتأثيث منازل المشروع.

المواطنون من سكان المشروع أعربوا عن سعادتهم بهذه الهدية التي تكرم بها الوالد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله الذي لا يألو جهداً في البحث عن راحة مواطنيه وتلمس احتياجاتهم. وقالوا: إننا نتطلع أن يكون المستفيدون عند حسن ظن خادم الحرمين الشريفين ونظرته للمواطن بأن يكونوا نواة صالحة بإذن الله، معربين عن شكرهم لسمو أمير المنطقة لتفقده أوضاع المواطنين في محافظة رفحاء وباقي محافظات المنطقة. وقال المواطن عداي بن جلود الشمري (55 سنة) قائلاً: سكنت منذ حوالي الشهرين، و المنازل - ولله الحمد - مجهزة بالمستلزمات اللازمة، وبما تحتاجه من الخدمات الضرورية، وتم تأثيثها بتجهيزات مناسبة، وتلائم الظروف البيئية والمناخية المحيطة، وتتناسب مع عادات الأسرة السعودية وتقاليدها. وأضاف المواطن عداي:ونحن نرفع أكف الضراعة بأن يديم الله على خادم الحرمين الشريفين نعمة الصحة والعافية، ونحمد الله أن أعاده إلينا سالماً غانماً إن شاء الله.

كما أعرب المواطن مانع بن عبد الله الشمري (58 سنة) عن شكره لله العلي القدير الذي حفظ لنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، وقال:نشكر خادم الحرمين على هذه الهدية القيمة، وأنا رب لأسرة عددها 10 أفراد وليس لدي وظيفة ولا أرض ولم أكن أحلم بمثل هذا المنزل فجزى الله من تبرع به خير الجزاء، فوالله إننا ندعو له الليل والنهار وعسى ربي أن يجزيه بالجنة هو ووالديه وكل أبناء هذا البلد الخير.

مرافق مكتملة

الشاب خالد بن ونيس الشمري (طالب في المرحلة المتوسطة) أحد سكان الحي، ذكر أنه سكن في 7-7-1431هـ وقد بادر بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين قائلاً:الله يجزاه الجنة على هذه المكرمة، التي استفاد منها هو وأفراد عائلته الستة مشيراً إلى أن الحي مريح حيث يتضمن المشروع جميع المرافق الخدمية في الأحياء السكنية، كالمسجد، والمركز الاجتماعي، ومركز للتدريب والتأهيل، ومركز إداري، ومركز تسوق، وموقع لبناء مدرسة للبنين وأخرى للبنات، بالإضافة إلى مركز رعاية صحية أولية، وتتوفر في المشروع كل الخدمات الأساسية، كالماء والكهرباء والصرف الصحي، وشبكات الطرق والإنارة والأرصفة، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي تتطلبها الأحياء النموذجية.

وأضاف: وفرحتنا لا توصف بخبر شفاء الملك عبدالله وعودته سالماً إلى أرض الحرمين الشريفين التي يتشرف بخدمتهما، فجزاه الله خير الجزاء لما قدمه لشعبه الوفي.

كما أعرب من جانبه الشاب مشرف ندى الشمري (طالب جامعي) عن سعادته بخبر عودة الملك عبدالله بن عبدالعزيز قائلاً: أنا وأفراد عائلتي ندعو للملك بالشفاء الدائم، والعود الحميد لأرض الحرمين الشريفين، فجزاه الله خيراً لإنسانيته مع شعبه الذي يتمتع بهذه المكرمة الرائعة المتمثلة في هذا المشروع الخيري الجبار، والذي يضم العديد من المرافق الحيوية ولا ينقصه إلا وجود الاتصالات وخدمات الإنترنت فقط. وقال المواطن زيد بن مسلم عبدالعزيز الشمري (60 سنة): أنا مستفيد من هذا المشروع الخيري الكبير حيث أسكن أنا و15 من أفراد أسرتي الكبيرة في هذا المنزل الحديث، حيث إنني بعد التقاعد لم يكن متيسراً حصولي على هذا المنزل لولا الله ثم مكرمة المليك أطال الله في عمره، فأنا أدعو له بالشفاء التام ونشكره جزيل الشكر على ما يقدمه لشعبه الكريم، ووزارة الشؤون الاجتماعية قامت بتأمين الاحتياجات الأساسية للوحدات السكنية، من أجهزة كهربائية، ومطابخ، ومفروشات ضرورية لمستفيدي الضمان الاجتماعي في المحافظة.

جزى الله القائمين عليها خير الجزاء وأعظم لهم الأجر والمثوبة إن شاء الله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة