Thursday  24/02/2011/2011 Issue 14028

الخميس 21 ربيع الأول 1432  العدد  14028

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

تداخل المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين مع برنامج مساء الرياضة بشأن ما طرحته بالبرنامج بشأن غياب الكفاءات عن الهيئة التي سيطر على أعمالها الأستاذ محمد النويصر والدكتور حافظ المدلج وأصبحا الكل في الكل مع تغييب كامل للعاملين معهم خاصةً الكفاءات الوطنية التي على ما يبدو أنه تم تكليفها بالأعمال الهامشية؛ فيما انفرد النويصر والمدلج بالأعمال ذات الواجهة والوجاهة في الهيئة، ورغم التبرير الذي قدمه المدير التنفيذي بأن الهيئة ابتعثت بعض الكفاءات للدراسة إلا أن هذا ليس مبرراً لتغييب الموجودين حالياً، كما أن تصحيحه بأن معظم أعمال الهيئة تقوم بها شركات خاصة يقودنا لتساؤلات كثيرة منها: ماهي هذه الشركات وكيفية التعاقد معها؟ هل هي مناقصة أم بالتعميد؟ وماهي مهامها في الهيئة؟ وهل هي وطنية أم أجنبية؟ وإن كانت وطنية، هناك تساؤل يطرح نفسه: هل لدينا مثلاً شركات رياضية متخصصة تستطيع تنفيذ مشروعات الهيئة..!

وإن كانت الإجابة بنعم: ماهي وماهو تاريخها؟ ومتى أنشئت وماهي خبرتها في هذا المجال وقيمة العقود التي أبرمتها معها الهيئة ولاشك أن هذا الملف(مبهم) وكأنه ملف (نووي) وعليه تعتيم غير مبرر ويحتاج لقرار سريع من المسئول الأول لفتحه بعد أن تأخرت كثيراً المشاريع التي أعلنت عنها الهيئة ولم تر النور، ومنها على سبيل المثال لا الحصر البوابات الإلكترونية والاستثمارات المتنوعة..!

الآسيوية سعودية

الأسبوع القادم تبدأ الفرق السعودية التي تمثلنا في بطولة آسيا مشوارها الصعب نحو اللقب الآسيوي الذي يبدوا أن الفريق الهلالي مرشح له كالعادة، لكنه كل مرة يعود بخفي حنين قبل تحقيق هذا الإنجاز التاريخي؛ لأن لاعبيه ومسئوليه وجماهيره يدخلون البطولة وهدفهم التأهل للعالمية، وليس البطولة نفسها، وهذا الحاجز النفسي ساهم في ضياع أكثر من فرصة للفوز بها وخاصةً البطولة الأخيرة التي كانت الأسهل بالنسبة للهلاليين في تاريخ مشاركاتهم على المستوى الآسيوي..!

في المقابل تخوض فرق النصر والاتحاد والشباب البطولة بطموحات أقل خاصةً في الفترة الحالية في ظل المستويات الفنية المتذبذبة التي يقدمونها هذا الموسم، والتي لاتسمح لهم بالمنافسة، لكن على مايبدو أن الهدف الآن هو تحقيق التأهل وفي الموسم القادم الذي يشهد خوض النهائيات يمكن تعديل الوضع خاصةً من ناحية العنصر الأجنبي لكن الظروف هل تساعدهم على تحقيق ذلك؟ لا أظن..!

النصر(متوتر)..!

في المباريات الأخيرة التي خاضها النصر وضح أن لاعبي الفريق يعانون من الإرهاق البدني ويفتقدون التركيز، والتشويش الذهني واضح على تصرفاتهم المتوترة أثناء المباريات مما يفقد الفريق تحقيق النتائج الإيجابية، وبالتالي فإن أمام مسيري الفريق فرصة تدارك الأمر في المرحلة القادمة وقبل دخول المواجهات المصيرية، وذلك من خلال اتخاذ خطوتين مهمتين: إن كان المسئولون في نادي النصر يرغبون في المنافسة الأولى أن يكون معسكر الفريق قبل المباريات المهمة لمدة (يومين) والثانية التعاقد مع خبير متخصص في إطلاق القدرات، وذلك لملازمة الفريق ثلاثة الاشهر القادمة، وهو ما يكفل بعد التوكل على الله أن تساهم في عودة الفريق لتقديم المستويات المتميزة المقرونة بالنتائج الإيجابية..!

نوافذ

- بمناسية انطلاق القناة الرياضية السعودية الثانية يوم أمس نبارك للأمير تركي بن سلطان المشرف العام على القناة التي نتطلع جميعاً أن تكون منبراً حراً للجميع وهذا ما نتوقعه في ظل الجهود الكبيرة التي يبذلها سموه في القناة الرياضية والتي شهدت نقلة نوعية في برامجها واستقطاب الكفاءات العاملة فيها..!

- فشل النصر في استعادة لاعبه إبراهيم شراحيلي بعد الإغراءات التي تعرض له من قبل الرائديين رغم أن رئيس النادي التزم بكلمة الشرف التي أعطاها للإدارة النصراوية بإعادة اللاعب متى ما احتاجه النصر وهذا الشرط يؤكد أن تنازل النصر عنه لمدة معينة فقط لن يكون خلالها أساسياً بالفريق وأن النية كانت موجودة أصلاً لاستعادته متى ما أثبت وجوده، وهذا الأمر لاشك يجعل الإدارة النصراوية مستقبلا لاتعتمد فقط على وعود مالم يكن هناك اتفاق رسمي بين الأطراف الثلاثة بما فيها اللاعب..!

- لقاء القمة يجمع الليلة الاتحاد بالأهلي.. من وجهة نظري أننا موعودين بمباراة مثيرة فنياً لا سلوكياً بينما في الرياض سيعاني النصر كثيراً من مواقف الفيصلي خاصةً وأنه يسعى للخروج بأقل الخسائر من ناحية الإصابات قبل المعترك الأسيوي..!

- إدارة النصر مطالبة بالمحافظة على حقوق النادي التي تهدرها اللجان وخاصة الانضباط والاستئناف والمنشطات بشأن قراراتها المتباينة والتي تعرض لها النصر خلال الموسمين الأخيرين..!

- اختيار نائب رئيس النصر عامر السلهام مديراً للمنتخبات السعودية إن تم لاشك أنه خسارة كبيرة لنادي النصر وبالتحديد للعمل الإداري المنظم الذي يقوم به منذ أن تولى منصب نائب الرئيس..!

- فوز الهلال على الشباب يعني تفرغ الفريق لمسابقة كاس ولي العهد وبطولة آسيا وتلك ستساهم في عدم إجهاد نجومه والتركيز على هاتين البطولتين بعد ضمان حسم دوري زين بشكل كبير..!

- المشهد الإعلامي الرياضي السعودي الى أين يسير بنا... ما أقول إلا : الله يلطف بنا..!

alzamil@cti.edu.sa
 

كلمة بعد كلمة
من يفتح ملف هيئة المحترفين (النووي)..!
عبد الكريم الزامل

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة