Saturday  26/02/2011/2011 Issue 14030

السبت 23 ربيع الأول 1432  العدد  14030

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

الشركة السعودية للكهرباء
لا دليل قاطع على أن (المجالات الكهرومغناطيسية) تسبب الإصابة بالسرطان

رجوع

 

أكدت الشركة السعودية للكهرباء مجدداً أنه لم يتم التوصل إلى دليل قاطع على أن المجالات الكهرومغناطيسية وحدها يمكن أن تسبب الإصابة بالسرطان أو تكون السبب الرئيس المؤدي للإصابة أو المهيجة للإصابة بالسرطان مشيرة إلى أن هذا الموضوع يحظى باهتمام كبير من الباحثين، وأجريت دراسات مسحية وحقلية ومخبرية في عدد كبير من الجامعات ومراكز البحوث حول العالم. جاء ذلك رداً على ما نشر في الجزيرة تحت عنوان (أبراج الضغط العالي تنتشر بين الأحياء السكنية في مدن المملكة).

وأشارت الشركة إلى تناول بعض الصحف لهذا الموضوع دون الإشارة إلى الجهود المبذولة في هذا الجانب من قبل الجهات المعنية لافتاً إلى أن لجنة شكلت بتوجيه من إمارة منطقة الرياض لدراسة هذا الموضوع، وتوصلت إلى عدم وجود دليل قاطع أو دليل علمي على أن هذه الأشعة تسبب أمراضاً.

وأوضح البيان أن شدة المجالات الكهرومغناطيسية خارج منطقة مسار خطوط الضغط العالي تكون منخفضة جداً وأقل بكثير من المجالات المغناطيسية الناتجة من استخدام الأجهزة الكهربائية في المنازل وعلى مسافة قريبة من الإنسان مثل مكائن الحلاقة والمكانس الكهربائية ومجففات الشعر وغيرها.

كما أن شدة المجالات الكهرومغناطيسية الناشئة من الخطوط الهوائية لنقل الكهرباء المركبة على أبراج الضغط العالي تنخفض كلما بعدت المسافة عن محور الخطوط (منتصف البرج).

وأكدت الشركة أنها تطبق المواصفات والمقاييس العالمية عند إنشاء مرافقها وذلك حرصاً منها على صحة وسلامة الجمهور وكذلك سلامة مرافقها مشيراً لحرص الشركة واهتمامها على أمن وسلامة الجميع وأن تكون جميع معداتها آمنة ولا تشكل خطراً.

عبدالسلام بن عبدالعزيز اليمني -نائب رئيس أول للشؤون العامة بشركة الكهرباء

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة