Sunday  27/02/2011/2011 Issue 14031

الأحد 24 ربيع الأول 1432  العدد  14031

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مسؤولو جامعة الملك سعود للعلوم الصحية يعبرون عن فرحتهم بعودة ملك القلوب

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني:

أكد عدد من المسؤولين بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية بأن الوطن يعيش هذه الأيام فرحة غامرة بمناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- إلى أرض الوطن سالماً معافى بعد رحلة علاجية تكللت -ولله الحمد- بالنجاح. وأوضحوا أن اندفاع أبنائه وبناته العفوي لاستقباله والاحتفاء بمقدمه -أيده الله- جسد أروع النماذج على الولاء المخلص للقيادة الحكيمة، ورسمت أروع صور التلاحم والانسجام والوحدة الوطنية التي كانت وستظل -إن شاء الله- السمة الخالدة للمملكة العربية السعودية.وقال معالي الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني ومدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية إن مشاعر البهجة والفرحة عمت المجتمع السعودي بقدوم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله، مبيناً أن هذه المشاعر النبيلة جسدت مقدار المحبة وعظيم التقدير الذي يكنه أبناء المملكة العربية السعودية للمليك المفدى. وأوضح القناوي أن الشخصية القيادية لخادم الحرمين الشريفين، وما تتسم به من شمائل وخصال إنسانية فذة؛ أسهمت في أن تعيش مناطق المملكة كافة أيام فرح وسعادة.

قائد أحب شعبه فأحبوه

من جهته أكد الأستاذ الدكتور يوسف بن عبدالله العيسى وكيل جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية للشؤون التعليمية أن فرحة جموع الشعب اكتملت بعودة مليكها خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- سالماً معافى إلى أرض الوطن، لهجت الألسن بحمد الله وثناء على منِّه وكرمه الذي حفظ القائد المفدى، وانسكب مداد الأقلام في تعبيرات صادقة تؤكد عمق الولاء والوفاء لملك الإنسانية، ملك العلم وملك الإنجاز.. جاشت المشاعر ترجماناً لعمق المحبة والإجلال لقائد اختزل المسافة بينه وبين شعبه، فأصبح منهم ومعهم ولهم، اقترب من مواطنيه فاقتربوا منه، أحبهم فأحبُّوه.. ولذا كان الوطن قاطبة يتابع رحلة علاج قائدهم التي بدأت في ديسمير الماضي 2010م وأكف الضراعة مرفوعة إلى المولى عز وجل أن يهبه كامل الصحة والعافية ليعود ويواصل إنجازاته وخدمة شعبه.

تلاحم بين الشعب وقيادته

أما الدكتور ماجد بن محمد التويجري وكيل الجامعة للتقنية والمعلوماتية الصحية فقد قال :(يتزكّى الإحساس الوطني وترتفع مؤشراته إلى ذروتها عبر ارتباط القيادة بالشعب، عبر مشاعر المحبة والوفاء المتبادلة بينهما، فليس ثمة مسافة تفصل بين خادم الحرمين الشريفين -رعاه الله- وبين مواطنيه، دنا منهم، تعرَّف على اهتماماتهم وحاجاتهم فعمل على تلبيتها، تلمَّس همومهم فأزالها، ووقف على طموحاتهم فوجَّه باستثمار إمكانات البلاد لتحقيقها، لم تشغله علَّته العارضة عن متابعة شؤون بلده، ولم يصرفه الابتعاد عن الوطن للاستشفاء عن أبناء شعبه؛ بل ظل متابعاً بقلبه وعقله لكل مجريات الحياة اليومية في المملكة، دأب القائد الحريص الحصيف الذي يسخر كل جوارحه وقواه لخدمة المواطن، ويبادر بحمايته والتخفيف عنه إذا حزّ به أمرٌ أو أرَّقته معاناة وإن كان بعيداً عنه، وقد لمسنا ذلك في توجيهاته لتجاوز محنة السيول الجارفة التي ضربت مدينة جدة، رغم أنه -متَّعه الله بالصحة والعافية- كان تحت العلاج).

فرحة الوفاء

إلى ذلك نوه الأستاذ الدكتور راشد بن سليمان الراشد وكيل جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية للدراسات العليا بأن خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- استصحب في رحلته العلاجية إيمانه العميق ويقينه الصادق في لطف الله جل وعلا وكرمه، كما استيقن معيَّة الله بقلب مطمئن بالإيمان، وبنفس عامرة وغامرة بالتقوى، وقال :(صحبته مناقبه وشمائله الحميدة ومآثره في الإحسان إلى شعبه وإلى المسلمين والناس جميعاً، فعاد إلينا سليماً معافى:{إِنَّ اللّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَواْ وَّالَّذِينَ هُم مُّحْسِنُونَ} (128) سورة النحل. غادرنا مستشفياً فارتفعت أكفنا تبتهل إلى الله تعالى أن يبسط عليه عنايته ورعايته إلى أن اطمأنت نفوسنا باستعادته لكامل صحته، فارتفعت الأكف هذه المرة للمولى عز وجل حمداً وشكراً وثناءً).

وأوضح الراشد بأن الملك عاد وعمَّت الفرح كل الوطن، حيث يركز هذا الملك المحبوب كل اهتماماته على أبناء شعبه، ولا يغمض له جفن حتى يحقق لهم جميع متطلبات حياتهم، ويلبي طموحاتهم وتطلعاتهم أمناً وتعليماً وصحة ومعاشاً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة