Monday  28/02/2011/2011 Issue 14032

الأثنين 25 ربيع الأول 1432  العدد  14032

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق اعلامي

 

الشعراء السعوديون ابتهاجاً بعودة المليك يرددون بصوت واحد:
(الله ثم المليك والوطن)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالعزيز المتعب

الشعراء الجزلون الذين قدموا في مسيرتهم المضيئة في مضمار الشعر المتميز قصائد مشرفة لحقبة من تاريخ الشعر الشعبي يعبرون عبر - منبر صحيفة الجزيرة - عن ابتهاجهم البالغ بعودة خادم الحرمين الشريفين إلى أرض الوطن سالماً معافى أطال الله عمره وأدام عزه ولطالما سطروا ويسطرون روائعهم العصماء في مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي تتسابق أفئدتهم الممتزجة بالوفاء والولاء للتعبير عن فرحتهم بقدومه الميمون إلى أرض الوطن:

صرح الأمير الدكتور الشاعر سعد آل سعود وهو أحد أبرز الشعراء السعوديين وصاحب كلمات أحد أجمل أوبريتات الجنادرية إلى أن كل القلوب تتجه في فرحتها الكبيرة بالشكر والحمد لله رب العالمين الذي أسبغ على ملك هذه البلاد الكريمة الأبية ثوب الصحة والعافية وأعاده إلى أرض الوطن سالماً معافى.

وقال الشاعر مهدي العبار العنزي: إن كل القصائد التي قيلت وتقال في مقام خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - هي بعض ما يكنه هذا الشعب المخلص لولي أمر الجميع المليك المفدى الذي يحبه الجميع بلا استثناء رجالاً ونساء وشيوخاً وأطفالاً والفرحة أكبر من كل الكلمات بعودة ملك الإنسانية إلى وطنه الحبيب -حفظه الله-.

وقال الشاعر طلال الرشيد: الكل يرفع أكف الشكر لله بعودة مليك القلوب الذي هو رمز شموخ هذا الوطن ورجل الدولة الأول ووالد الجميع -حفظه الله- والكل يلمس هذا الحب الكبير في الشارع السعودي.

وأضاف الشاعر الشيخ حشر بن عبدالمحسن بن حميد أن هذه المناسبة الكبيرة أكبر من الكلمات لأنها فرحة صادقة وغالية على قلوبنا جميعاً والجميع ينتظر هذه المناسبة والحمد لله الذي شفى خادم الحرمين الشريفين ومنَّ على الوطن والمواطنين بعودته سالماً.

من جهته قال الشاعر عبيد بن فالح أبو جراح أبوثنين: كل القصائد الجزلة التي نقرؤها وكل المشاعر النثرية المتدفقة ستظل متجددة في الحب والإخلاص والولاء لخادم الحرمين الشريفين وهي من أنصع صور محبة الشعب لمليكه وهذا هو ديدن أبناء الوطن في مشاعرهم تجاه ولاة أمرهم دائماً.

وقال الشاعر عناد المطيري: الملك عبدالله بن عبدالعزيز هو ملك الإنسانية الذي عبرت دمعته في أكثر من مشهد مشرف عن أنبل النقاء والرقي والمحبة وبالتالي فإن حب الناس لمليكهم هو بعض من محبته لهم، فهو والد الجميع وولي الأمر الذي تتشرف كل القصائد وكل الكلمات بالتعبير عن الفرحة بعودته سالماً معافى إلى وطنه وشعبه.

وقال الشاعر فيصل بن خلف بن هذال: قبل أن تقرأ القصائد المواكبة الجزلة لهذا الحدث السار تستطيع أن تقرأ في عيون الناس الفرحة المتناهية العارمة التي تستطيع اختزالها بحب وولاء متفرد لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- الذي امتدت يد النهضة في عهده لكل جوانب عزة هذه البلاد ورفعتها ومنافستها للأمم.

وأضاف الشاعر عبدالله بن حجاب بن نحيت: كل من يتابع الإعلام المقروء والمرئي والمسموع بما فيه الشبكة العنكبوتية يلمس بالإضافة للولاء والوفاء والإخلاص الثابت محبة متفردة لخادم الحرمين الشريفين في قلوب الجميع بشكل منقطع النظير ونهنئ أنفسنا كمواطنين بعودته ونهنئ أرض الوطن الأبي العزيز ونشكر الله جلّت قدرته على أن أعاد مليك القلوب سالماً معافى وله الحمد والشكر.

وقال الشاعر ضامن عبيد العنزي: أينما تسير في الشوارع في البيوت وقبلها في الأفئدة تلمس حباً ليس له نظير هذا هو الحب الكبير المشرف في القلوب لخادم الحرمين الشريفين ملك البلاد الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وما ابتهاج الجميع بعودته سالماً معافى إلا تجسيد لمعاني قصائد عصماء لطالما رددها الجميع باعتزاز في مقام خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -.

وأضاف الشاعر الجزل سهل بن بندر المقاطي: الحمد لله رب العالمين الذي شافى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية التي يبتهج كل مواطن فيها بعودته سالماً إلى وطنه بين أبناء شعبه الأوفياء المخلصين لمليك الإنسانية والقلوب -حفظه الله- وسيظل هذا السيل الجارف من الحب الصادق والوفاء والولاء والشعر الجزل يتردد على كل الأصعدة في الحضور بما فيها المنابر الإعلامية المشرفة المواكبة لهذه المناسبات الغالية كصحيفة الجزيرة الغالية التي أتاحت للشعراء في قصائدهم أو في كلماتهم مثل هذه التي نطرحها اليوم هنا للتعبير عن عودة مليك القلوب سالماً معافى ولله الحمد والمنّة.

وأضاف الشاعر سعد الخريجي: كل القصائد الجميلة في هذا الحدث الأجمل المهم الغالي هي عنوان مشرف للحمة الوطنية التي تربط المواطنين بولاة الأمر - حفظهم الله - ونهنئ أنفسنا والشعب السعودي بعودة المليك سالماً معافى -حفظه الله-.

من جانبه قال الشاعر سعد الثنيان: (الله ثم المليك والوطن) يرددها الجميع في هذه المناسبة السعيدة.. حفظ الله ولي أمر الجميع من كل مكروه والحمد لله الذي شافاه وعافاه ذخراً للوطن والمواطنين -حفظه الله-.



 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة