Monday  28/02/2011/2011 Issue 14032

الأثنين 25 ربيع الأول 1432  العدد  14032

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق اعلامي

 

سيدات الأحساء يعبرن عن مشاعرهن بعودة خادم الحرمين:
عساك ما تشكي يا من تقول اللي يبي الشعب بيصير

رجوع

 

الأحساء - عايدة صالح

عبرت سيدات من الأحساء في لقاءات مع (الجزيرة) عن مشاعر الفرح والسرور والبهجة بعودة خادم الحرمين الشريفين من رحلته العلاجية التي تكللت -بحمد الله- بالنجاح.. حيث فاضت مشاعرهن وعجزن عن وصف الفرح الذي عاشه الجميع بعودة المليك إلى أرض الوطن، وبقراراته الكريمة التي صدرت منه -حفظه الله- بعد عودته إلى أرض الوطن لأبناء شعبه الوفي.

للوطن وصل وفي القلب نزل.. هكذا بدأت الدكتورة منى العيدان وكيلة كلية العلوم «أقسام الطالبات» بالأحساء، حديثها ل(الجزيرة) وقالت: من قلوب ترقص نبضاتها فخراً وعزاً، يشرفني بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن جميع منسوبات كلية العلوم «الأقسام العلمية» بجامعة الملك الفيصل - عضوات وطالبات - أن نتقدم لأبينا الحنون خادم الحرمين الشريفين - أدام الله عزه - ولأفراد الأسرة المالكة وللشعب السعودي بأسمى عبارات التهنئة الصادقة لعودته لأرضه وقد اكتسى رداء العافية.. وحلة الشفاء.

وأضافت: لقد أشرق الأربعاء بطلعته واستنارت البلاد بمقدمه.. وأسعد الشعب بعطائه.. فسعد به الوطن وفي القلب قد نزل.. مليكنا.. أبانا.. ولي أمرنا.. أنت ووطننا في قلوبنا ونفديكم بأرواحنا.. دمتم لنا عزاً، ودمنا لكم فداء.. وأدام عليك الشفاء.

أنورت الدار بقدومك والدنا القائد رعاك الله

وقالت منال الفويرس عضو هيئة تدريس بجامعة الملك فيصل: ارتسمت البسمة على شفاه كل فرد من أبناء وطننا الغالي ذكراً كان أم أنثى بعودة قائد المسيرة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز تعبيراً عن مشاعرهم الوفية لمليكهم عند سماعهم نبأ عودته الميمونة بعد رحلة علاج تكللت -بحمد الله وفضله- بالنجاح.

وتقول: السعادة اليوم تغمر الجميع بعودته سليماً ومعافى إلى دياره المباركة المتعطشة إلى طلته البهية وابتسامته الدائمة وعطفه وبره على جميع أبناء شعبه الذين يكنون له الولاء والحب، فالجميع يرفع أكف الضراعة إلى الله عز وجل بالحمد والشكر على نعمه التي لا تحصى ولا تعد، ومنها نعمة تمام العافية والسلامة التي أنعم الله بها على والدنا الغالي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، حيث يعود إلى أرض وطنه وهو يتمتع بفضل الله بأكمل صحة وأوفر نعمة ولله الحمد.

وأضافت: لقد شعرنا منذ اللحظات الأولى لنبأ العودة الميمونة بفرح غامر لا يوصف، فقد عمت البهجة كل جزء من أجزاء المملكة الحبيبة فعودته -حفظه الله- وهو في كامل صحته وعافيته بفضل الله عز وجل تمثل في جوهرها أسعد لحظة من اللحظات التي شعر بها كل مواطن، إنها لحظة سعادة لا يمكن وصفها بسهولة، فمعانيها متشعبة ومتفرعة تنم كلها عن هذا الولاء واللحمة المتمكنة في نفس كل مواطن لقائده ووالده ملك الإنسانية، إنها لحظة لا تعادلها كل اللحظات في أعمارنا كمواطنين ابتهاجاً بهذه العودة الميمونة.

«فكلنا بخير مادام أبو متعب بخير» عبارة رددها جميع أبناء شعبك يا أبو متعب..

نسأل الله أن يحفظك ذخراً لنا وأن يسبغ عليك لباس الصحة والعافية وأن يديم على وطننا الأمن والأمان.

وتعبر فرجة القحطاني الموظفة بجامعة الملك فيصل عن مشاعرها بقولها: فرحة وطن. هذا ما نستطيع قوله عن لحظة القدوم الميمون لحظة معانقة السحاب في أجواء المملكة لطائرتك.. وإعلان الوصول فرحة تشبعت بها أرواحنا وصدق انطلق بأهازيج.. نرددها لك يا من ملكت قلوب الشعب بمحبتك وصدق أبوتك، زال البأس إن شاء الله.. وعودتكم لأرض الوطن إعلان جديد.. بعهد جديد.. قد تجمل بعطاءاتك لشعبك.. ببشائر ترسم لوحة تمتد لتحتل الصدارة لتقول «بأنك الأب الحاني لهذا الشعب». أخيراً وليس أخير فيما نعبر به عن صدق مشاعرنا نقول: لشخصكم الغالي:

الحمد لله ع السلامة,,,,, ولا باس

عسى الفرح يلقاك.. وأحلى التباشير

وعساك ما تشكي ولا يلحقك باس

يا من تقول اللي يبي الشعب بيصير

وقالت فادية الراشد رئيسة لجنة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية ونائبة جمعية فتاة الأحساء: اكتملت فرحتنا وغمرنا شعور جميل بالفخر والاعتزاز والامتنان لقيادتنا الحكيمة. إن إنجازات ملكنا وما تحقق في عهده من نهضة وتقدم واضح للعيان، فاهتمامه جلي بالمرأة، فهو نصير لها وحريص على نيلها حقوقها، وصدرت توصيات وقرارات كثيرة بإشراكها في مراحل التخطيط واتخاذ القرارات العليا لتساهم في دفع عجلة التنمية المستدامة، وتولت مناصب قيادية عليا لم تصل لها من قبل، وخاضت غمار العمل الخاص والعام بشكل لم يسبق له مثيل من قبل، وقد صدرت قرارات ولوائح تنظيم عمل المرأة وتشجع عليه.. أطال الله عمر مليكنا وأبقاه ذخراً لنا..

وقالت منيرة البطاط مستشارة تربوية وتعليمية: قدوم أبا متعب لأرض وطنه التي أعياها ظمأ غيابه... إلا وتقافزت الأقداد فرحاً وتراقصت القلوب شوقاً.. لهفة في اكتحال محيا أبا متعب البسوم.. حتى أبقت اللهفة تلك كل العيون.. ترقب حراك سويعات الانتظار، إنه الحب الحقيقي.. الذي تغلغل في خلجات كل لب.. إنه الحب الحاني بل إنها العاطفة ذاتها.. التي لا تخضع لأي تحاليل.. فلقد تنفست معشوقتي الرياض عبق البنفسج.. حينما حطت قدماك ملك الإنسانية يوم الأربعاء ساحة مطارها الدولي.. فاستضاء حينها الفضاء السعودي، بل وسطعت نجوم سمائه.. ببريق البهجة وأبدار السرور.. فما أروع تناثر ذلك الوهج وتبعثر ذلك الأريج.. في كل شوارع وطننا المعطاء... فالفرحة العفوية تلك قد أخذت الكبير منا قبل الصغير إلى حيث جمالية ذلك التجوال الطروب.. بل وذلك الحراك الراقص.. نغمات الحب العذوبة.. الذي تكتمنه القلوب في حب أبا متعب... حيث إخلاص. جل الذي قد أحبه بإخلاص.. كل إخلاص.. إنه الأب الذي احتضن صدره الجميع... إنه القلب الذي توطنته الأرامل والأيتام والفقراء والمساكين.. إنه ملك الإنسانية.. إنه أبانا.. وذاك ما نستشعره نحن جميعاً.. دون أن نفتعل ذلك..

وأضافت: ما أروع تلك اللحمة بين المليك ومواطنيه.. ما أروعك يا وطني وما أروع تلك الأحاسيس.. فحقاً إنها العزة والشموخ والفخر والأصالة.. ولن أضيف هنا تلك المكارم التي أغدقها على شعبه حينما أطل علينا يوم أمس... كون قدومه عندنا.. أكبر ولكون المكارم تلك ليست بغريبة عن أب قد جعل في سلم أولوياته أن يعيش مواطنوه في رغد العيش. أدام الله عليك الصحة والعافية يا ملك القلوب وعافاك الله وشفاك وحفظك وحفظ الله لنا ولي عهدك الأمين أبا خالد وسمو سيدي النائب الثاني أبا سعود.. وحفظك الله يا وطني.

وتقول المعلمة في إحدى المعاهد الأحساء رجاء عبد الله: أولاً نحمد الله على عودة ملكينا بخير وسلامة.. فقد اشتقنا لعودة والدنا الذي طالما انتظرها الجميع بفارغ الصبر، وكانت فترة علاجه من أطول وأثقل الأيام التي مرت علينا، ولكن بفضل الله ثم بدعوات أبنائه وبناته عاد إلينا ملك الإنسانية وهو بخير وعافية.. تعجز الكلمات عن وصف مشاعرنا الغامرة بعودته.. وبقراراته التي عم خيرها الكل.. فقد عاد الخير بعودته.. نعم لقد أولى جل اهتمامه لفئات من الشعب وأعفاهم من قروض وبعض الرسوم وزيادات وأولوية بمقاعد الجامعات، ولم ينس شبابنا وعمل على إيجاد وظائف لهم وإعانة مالية لمدة عام للشباب الباحث عن العمل، وهي سابقة تحسب لعطاءاته الندية.. حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وأبقاه ذخراً لنا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة