Monday  28/02/2011/2011 Issue 14032

الأثنين 25 ربيع الأول 1432  العدد  14032

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

عبر البرنامج التوعوي: (لتكن رجل الأمن الأول)
دوريات حائل الأمنية تنجح في تجسيد كلمة النائب الثاني بسواعد شابة وطنية مخلصة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

حائل - متعب الضمادي:

نجحت حائل ولأول مرة في إبراز أهم برنامج وطني شبابي هادف وظهرت بوادر تطبيق كلمة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية (المواطن رجل الأمن الأول) على أرض الواقع وبصورة مدهشة وبسواعد شباب وطني مخلص رفع مستوى التفاؤل بتحقيق النجاح المأمول لهذا البرنامج الفريد من نوعه على مستوى المملكة فأطلقت إدارة الدوريات الأمنية بمنطقة حائل صباح يوم أمس الأحد الموافق 24 - 3 - 1432هـ أولى فعاليات برنامج «لتكن رجل الأمن الأول» بحضور مساعد معالي مدير الأمن العام لشئون التدريب اللواء سعد بن عبدالله الخليوي ومدير الإدارة العامة للأمن والحماية قائد القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي العميد غانم بن عبدالله السحيباني ومدير الإدارة العامة لدوريات الأمن العقيد دكتور عبدالعزيز بن سلمان الحوشان، وكانت حشود الطلاب القادمة منذ ساعات الصباح الباكر، قد ملأت الصالة المخصصة للمحاضرات والتي جهزت بكافة التجهيزات اللازمة لنجاح البرنامج والخروج منه بالفائدة المرجوة منه، لحماية أبناء هذا البلد من الاتباع للأفكار الهدامة وإصلاح بعض السلوكيات الخاطئة بينهم.

انطلاق مبكر للفعاليات

وفي تمام الساعة التاسعة صباحاً أعلن الأستاذ طلال السويدي إنطلاقة سلسلة المحاضرات التوعوية التي شملت محاضرة الأمن الفكري قدمها كلٌّ من العقيد دكتور منصور بن سعيد القرني والدكتور فهد بن سليمان الفهيد والدكتور أحمد بن جزاع الرضيمان، حاول من خلالها المحاضرون إيضاح حقيقة الأمن في الكتاب والسنة وأبرز معززات الأمن وأسباب تحقيقه وكذلك أبرز مهددات الأمن وأسباب حصولها بالإضافة إلى أهمية الأمن في الحياة.. وأشار العقيد دكتور القرني خلال حديثه عن جهود وزارة الداخلية في تحقيق الأمن الفكري من خلال برامج مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية، بعد ذلك استكمل اللواء م. دكتور إبراهيم بن عويض العتيبي حديث القلب للقلب في محاضرته التي هي بعنوان (المخالفات الجنائية وآثارها على الفرد والمجتمع) وسط إنصات الجميع ومشاركتهم الفعّالة مستمتعين بجمع العديد من المعلومات القيمة التي طرحت خلال المحاضرة؛ ليختم مشوار المحاضرات القيّمة الأستاذ أحمد بن عطالله الرفاعي بمحاضرة بعنوان (من هنا يبدأ التغيير) والتي خرج منها الطلاب والشباب المشاركون بمعلومات ثمينة ساعدتهم في تصحيح الكثير من المفاهيم لديهم وتصحيح الأخطاء التي يرتكبونها دون علمهم بحجم خطورتها على الفرد والمجتمع.

مواضيع منتقاة

وفي نفس السياق قدّم مساعد معالي مدير الأمن العام لشئون التدريب اللواء سعد بن عبدالله الخليوي شكره وتقديره لمدير الإدارة العامة لدوريات الأمن العقيد دكتور عبدالعزيز بن سلمان الحوشان ومدير إدارة الدوريات الأمنية بمنطقة حائل الرائد فهد بن عبدالله المديهش على توجيه الدعوة لحضور هذا البرنامج الرائع على حد قوله.. وأضاف: أنا سعيد جداً بحضوري هذا اليوم لأني أعتبرها سابقة جميلة وبادرة يشكرون عليها، وأجد نفسي سعيداً بين زملائي وإخواني وأبنائي منسوبي إدارة دوريات الأمن بحائل، مشيداً بحسن التنظيم والاستقبال وقال: إنه من المفرح أن أرى مثل هذه النخبة الجميلة والرائعة من رجال الفكر والمتخصصين في شتى المجالات في. وأضاف: أنا أعتقد أنها فكرة جميلة وأشيد بهذه الفكرة خاصةً إذا عرفنا أنه ولله الحمد تقريباً 70% من شعب المملكة هم من فئة الشباب وهي الفئة الغالية علينا جميعاً وعماد هذا الوطن مؤكداً أن يجب أن يكون هناك شفافية ما بين رجال الأمن وخاصة الميدانيين مع هؤلاء الشباب الذين دائماً نجل فكرهم ونقدرهم بما يحتوونه من أفكار رائعة وجميلة لمصلحة الوطن، والجانب الآخر شدني وأعجبني انتقاء المواضيع التي يحتويها جدول هذا البرنامج خلال أيام إقامته، حيث تم اختيارها بعناية وبالتالي جعل الفائدة من هذا الملتقى مأمولة وكذلك نوعية الشباب الذين تم استدعاؤهم للملتقى وفاق عددهم الخمسمائة شاب، وأيضا المشاركات والمداخلات التي تمت من الشباب، وتفاعلهم يدل دلالة كبيرة أن ما يطرح هو مح لقناعة واقتناع من هؤلاء الشباب.. وأتمنى من كل الإدارات الميدانية التي لها احتكاك مع هؤلاء الشباب أن تقيم مثل هذه الملتقيات وأن تستقطب رجال فكر ومعرفة في هذا الجانب.

حماس شبابي دافق

عبّر مدير الإدارة العامة للأمن والحماية قائد القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي العميد غانم بن عبدالله السحيباني عن سعادته بتلك الجهود التي قدمت في هذا البرنامج من خلال افتتاحيته وجلساته؛ مشيراً إلى أن ما تمت مشاهدته خلال هذا اليوم يثلج الصدر ويفرحه ويدعو إلى الفخر بأن من منسوبي رجال الأمن من يفكر بمثل هذه الملتقيات ويخاطب شريحة عزيزة على قلوبنا، وهم شريحة الشباب الذين نتطلع أن نرى منهم ما يسعدنا لخدمة أوطانهم سواء في مجال الأمن أو في مجالات أخرى. وأضاف: إنه بمشيئة الله سيكون لهذا البرنامج الأثر الإيجابي في نفوس هؤلاء الشباب، مؤكداً بأن المسؤولين كافة بوزارة الداخلية أو في الأمن العام بصفة عامة همهم الأول هو المواطن؛ كيف يقدم الخدمات وخاصة في مجال الأمن لهذا البلد.

من جانب آخر عبّر عدد من الشباب في منطقة حائل عن سرورهم بالنجاح الذي تحقق لهذا البرنامج الهادف وقالوا بصوت واحد: (كلنا للوطن وكلنا فداءً له) والفرحة تعلو وجوههم بشفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعد رحلته العلاجية في الخارج واحتفال الوطن بعودته.. وقالوا إن تزامن هذا البرنامج مع احتفالات الوطن بعودة ملك الإنسانية يزيد من مساحات النجاح. وأثنوا على ما وجدوه من اهتمام من القائمين على البرنامج وكذلك على التعامل الراقي والذي أكد مدى ما وصل إليه رجل الأمن عموماً ورجال دوريات الأمن من قدرة وتميز وتفانٍ من أجل أمن الوطن وخدمة أبنائه.. فقال محمد الشمري هذا اليوم اكتشفت إنني أبدأ مرحلة جديدة ومهمة ومثيرة تتطلب مني جهداً مضاعفاً من أجل العمل يداً بيد مع رجال الأمن ورجال دوريات الأمن؛ فليس صحيحاً أن الأمن مسؤولية رجال الأمن فقط، وإنما مسؤوليتنا جميعاً وهذا وطننا ولابد أن نكون أوفياء على كل ذرة من ترابه، وبالفعل وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه؛ وقال وليد الصالح شكراً من الأعماق مليكنا الغالي وسمو نائبه وسمو النائب الثاني وشكراً أميرنا المحبوب وسمو نائبه وشكراً مدير الأمن العام وشكراً مدير شرطة منطقة حائل وشكراً مدير دوريات الأمن بحائل وشكراً لكل من شارك وتفانى في خدمة الوطن وإنجاح البرنامج.. مؤكداً استفادة الجميع من مثل هذا البرامج المبتكرة والجديدة سائلاً الله مزيداً من التوفيق للوطن وأبنائه وأن ينعم الجميع بالأمن والخير والرفاهية.

****

جدول الفعاليات ليوم الاثنين

برنامج الفعاليات لهذا اليوم الاثنين 25 - 3 - 1432هـ

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة