Monday  28/02/2011/2011 Issue 14032

الأثنين 25 ربيع الأول 1432  العدد  14032

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

رسالة لرجل الأمن الأول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، يقول دائماً «المواطن رجل الأمن الأول». إنها مقولة حكيمة، يرددها ويؤكدها سموه دائماً، وهو الإداري العريق، والقيادي المحنك، مذكِّراً جميع أبناء هذا الوطن الشامخ بدورهم وواجبهم تجاه أمن وطنهم، وحماية المكتسبات والممتلكات الخاصة والعامة، ولدعم جهود رجال الأمن وترشيدها والمساهمة في جعل الرسالة الأمنية أكثر شمولية وأكثر فاعلية وأثراً على أمان واطمئنان مجتمعنا.

فمهما بلغ جهد واجتهاد رجال الأمن فهم في حاجة إلى ترجمة عملية لمقولة سموه من قِبل المواطن المستفيد الأول من استقرار المجتمع، وحفظ الضروريات الخمس «الدين والنفس والعقل والمال والنسل»، وتراجع معدل الجريمة، والقبض على الجناة والمجرمين، وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاء ما ارتكبوا.

الجهات الأمنية على مختلف تخصصاتها تبذل الكثير من الجهود، وتسعى دائماً لتتزامن مع تطور أساليب الإجرام، وتنطلق في مسارين متوازيين: الأول ميداني، يُعنى بالضبط والمراقبة والتحري والمتابعة، والثاني إداري يهتم بالخطط والدراسات والبحوث والإحصائيات، ومع ذلك لا غنى عن تفاعل المواطن ومساهمته في الإبلاغ عن الحوادث المرورية والأمنية والإرشاد عن الجناة أو المشبوهين، وتقديم كل معلومة يمكن أن تؤدي إلى القضاء على مصدر خطر أو عبث أو إفساد.

ومن هنا جاءت مقولة سموه الكريم نظراً إلى أهمية دور المواطن ونعته برجل الأمن الأول؛ باعتباره الأكثر استفادة من حماية مقدرات الوطن وصيانة المجتمع، فضلاً عن أهمية البُعد الوطني عندما نتناول أمن وأمان المجتمع؛ فالوطنية ليست شعاراً أو كلمة عابرة نرددها، دون القيام بواجباتها وتقديم البراهين الصادقة؛ للمساهمة بشكل فعّال في رقي وتقدُّم ونهضة بلادنا الطاهرة.

ومن منطلق إحساسنا بحجم المسؤولية المناطة بنا كثفنا الجهود لإقامة هذا البرنامج العلمي التوعوي لتوعية أبنائنا الشباب والإعداد له باكراً لتحقيق النجاح المأمول له، وإيصال الأفكار الصحيحة لهم لدحر الشكوك وإصحاح الباطل، ولتنمية العقول الشابة تنمية صحيحة تقود هذا الوطن بدعم القيادة الحكيمة - حفظها الله -.

فلتكن أخي المواطن/ أختي المواطنة رجل الأمن الأول، وتساهم مع دوريات الأمن الموجودة على مدار الساعة في الميدان، ومع جميع رجال الأمن الساهرين على حماية المجتمع انطلاقاً من إيمانهم برسالتهم الأمنية ومحورها في خدمة المواطن.

فلا تترددوا في تقديم العون والمساعدة، والقيام بدور أمني يعود بالنفع العميم على مجتمعنا الآمن، ويحفظ خيرات بلدنا وممتلكاتنا الخاصة والعامة.

ملازم أول/ خالد بن شديد المطيري *إدارة الدوريات الأمنية بمنطقة حائل

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة