Monday  28/02/2011/2011 Issue 14032

الأثنين 25 ربيع الأول 1432  العدد  14032

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برعاية خادم الحرمين الشريفين.. غداً
تكريم رواد الثقافة ومحققي التراث في العالم العربي وتخصيص ممرات بأسمائهم بمعرض الكتاب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - سعيد الدحية

استمراراً للنهج الذي اتبعه القائمون على معرض الرياض الدولي للكتاب في تكريم العديد من الأسماء بأشكال مختلفة، فقد تقرَّر هذا العام من خلال اللجنة الثقافية للمعرض التي تضم نخبة من الأكاديميين والمثقفين الذين واصلوا اجتماعاتهم منذ ما قبل الحج - تقرَّر تكريم ثلاثة وثلاثين محققاً للتراث العربي وذلك بوضع أسمائهم على ممرات المعرض المختلفة، وهم عشرة من السعودية وثمانية من مصر وثلاثة من العراق وثلاثة من سوريا واثنان من تونس واثنان من المغرب ومحقق واحد من كل من فلسطين والأردن ولبنان والسودان وليبيا على النحو التالي:

عبد الرحمن بن يحيى المعلمي وحمد الجاسر وأ.د. عبد العزيز الفيصل وأ.د. أحمد بن محمد الضبيب وأ. د. عبد العزيز ناصر المانع ود. عبد الرحمن بن سليمان العثيمين ود. عبد الله عبد الرحيم عسيلان ود. عياد بن عيد الثبيتي ود. محمد أحمد العقيلي من المملكة العربية السعودية.

ومن جمهورية مصر العربية: عبد السلام هارون وأحمد شاكر ومحمود شاكر والسيد أحمد صقر ومحمد أبو الفضل إبراهيم ومحمد علي النجار وعبد الستار فراج ومحمد عبد الخالق عضيمة.

ومن جمهورية العراق: محمد بهجة الأثري وبشار عواد معروف ويحيى الجبوري.

ومن جمهورية سوريا: صلاح الدين المنجد وأحمد راتب النفاخ وشعيب الأرناؤوط.

ومن دولة فلسطين: إحسان عباس.

ومن مملكة الأردن: ناصر الدين الأسد.

ومن جمهورية تونس: حسن حسني عبد الوهاب ومحمد الحبيب بن الخوجة.

ومن مملكة المغرب: محمد بن تاويت الطنجي ومحمد بن شريفة.

ومن جمهورية السودان: محمد علي الريح.

ومن جمهورية لبنان: رمزي منير البعلبكي.

ومن جمهورية ليبيا: الطاهر أحمد الزاوي.

وأضاف محمد عابس مدير الإعلام والنشر في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية ورئيس اللجنة الإعلامية للمعرض أن هذا التكريم يأتي ضمن توجيهات معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة والمتابعة المستمرة لوكيل الوزارة للشؤون الثقافية المكلّف والمشرف العام على المعرض الدكتور عبد الله الجاسر لمواصلة الحضور المشرف لمعرض الرياض الدولي للكتاب كثاني أهم معرض عربي وللصورة الحضارية التي يمثّلها في تظاهرته الثقافية السنوية.

وأشار عابس إلى أن الدكتور عبد الله الجاسر وافق على البرنامج الخاص بالمقهى الثقافي الذي سيُقام خلال ليالي المعرض عند الحادية عشرة ليلاً في فندق مداريم كراون لتفعيل وجود الضيوف عبر طرح العديد من القضايا والموضوعات في جو حميمي ونقاشات جادة بعد أن حقق المقهى نجاحات متميزة في الأعوام السابقة وستكون البداية من مساء الأربعاء 27-3-1432هـ الموافق 2 مارس 2011م وسيكون الجدول على النحو التالي:

 


 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة