Tuesday  01/03/2011/2011 Issue 14033

الثلاثاء 26 ربيع الأول 1432  العدد  14033

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

رواية «الرياض نوفمبر 90» في معرض الكتاب

رجوع

 

في 416 صفحة من القطع المتوسط، صدرت عن المركز الثقافي العربي ببيروت، رواية «الرياض نوفمبر 90» للكاتب سعد الدوسري، وهي تتناول سرداً درامياً للأحداث التي واكبت اجتياح النظام العراقي السابق لدولة الكويت، وما أفرزته من متغيرات محلية وخليجية ودولية، وذلك عبر سياقات متشابكة من العلاقات الإنسانية المتجاذبة والمتنافرة، في أزمنتها الحاضرة وأزمنتها الماضية.

وفي مقطع قصير على الغلاف الأخير للرواية، أشار الدكتور عبد الله الغذامي: «كتب سعد الدوسري هذه الرواية قبل عشرين سنة. ولقد شاعت الرواية بين الأيدي، بالتصوير والتهادي، حتى لقد صارت أشهر رواية عربية غير منشورة. ولو نُشِرتْ في حينها، لأحدثتْ ضجة كبيرة ومدوية، لأنها كانت فعلاً أول رواية سعودية تغوص في العمق وتضع اليد على الممنوع والمسكوت عنه».

صدر لسعد الدوسري قبل هذه الرواية، مجموعتان قصصيتان: «انطفاءات الولد العاصي»، دار المريخ، القاهرة 1987 م، و»بلاط السيدة الأخيرة»، دار الشروق، عمَّان 1989م. كما أصدر خلال السنوات اللاحقة 12 كتاباً ملوناً للأطفال، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ووزارة الثقافة والإعلام، ومكتبة الملك عبد العزيز العامة، والشركة السعودية للأبحاث والنشر. وسيُصْدِر قريباً، مجموعته القصصية الثالثة «دهناء وقناديل ومقصلة»، وروايته الثانية «مواطئ الوقت».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بنا جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة