Thursday  03/03/2011/2011 Issue 14035

الخميس 28 ربيع الأول 1432  العدد  14035

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

كليات سليمان الراجحي توقِّع اتفاقية منح دراسية لطلاب الندوة العالميّة للشّباب الإسلامي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبد الرحمن التويجري

وقعت كليات سليمان الراجحي الأهلية اتفاقية منح دراسية مع الندوة العالمية للشباب الإسلامي تستهدف النخبة من الطلاب المتفوقين الذين تستهدفهم الكليات للانضمام لبرامجها الدراسية التي تشمل الطب والعلوم الطبية التطبيقية والتمريض. وتأتي هذه الاتفاقية ضمن برامج الكليات التي تهدف لتوحيد الجهود فيما بينها كجهة غير ربحية والجهات والهيئات غير الربحية الأخرى التي تخدم التنمية الاجتماعية.

من جانبه شكر الدكتور عبد الرحمن بن سليمان الراجحي رئيس اللجنة التنفيذية لكليات سليمان الراجحي القائمين على الندوة العالمية للشباب الإسلامي وعلى رأسهم أمين عام الندوة الدكتور صالح الوهيبي، على اختيارهم كليات سليمان الراجحي الأهلية لالتحاق متفوقي منح الندوة العالمية ببرامج الكليات، وأشار إلى أن هذا الاختيار لم يأت إلا بما وجده القائمون على الندوة من برامج علمية متميزة وإمكانيات كبيرة تمتلكها الكليات، كذلك توفر شراكات علمية مع جهات عالمية متقدمة مثل جامعة ماسترخت العالمية وغيرها من المراكز البحثية التي تستهدف رفع الكفاءة العلمية والتحصيلية لطلاب الكليات.

وقال الدكتور عبد الرحمن الراجحي إن الكليات تهدف لاستقطاب الطلاب المتفوقين ضمن معايير معينة تحددها الكليات، وتهدف لتوفير الجو المناسب والبيئة الملائمة للتحصيل العلمي العالي، ورفع مستوى التأهيل لطلابها ومنسوبيها بهدف تخريج دفعات من الطلاب على مستوى عالٍ من الكفاءة والتحصيل ليتمكنوا من الولوج لسوق العمل وخصوصا في المجال الطبي وهم قد تحصلوا على أعلى تأهيل يخدمون به أنفسهم وأوطانهم.

كما قدم الراجحي شكره للقيادة الكريمة والمسؤولين في وزارة التعليم العالي على الدعم المستمر الذي يجدونه في القطاع التعليمي وبالخصوص في برامج التعليم العالي وبرامج المنح التعليمية الجامعية، مثمنا الدعم الذي تجده الكليات وخصوصا مع إدراك المسؤولين بأن كليات سليمان الراجحي غير هادفة للربح.

كما أشار إلى أن هذه المبادرات والتوجهات تأتي امتثالاً وتحقيقاً لرؤية سعادة الشيخ سليمان الراجحي رئيس مجلس أمناء الجامعة حيث دائماً ما يؤكد أن الاستثمار في العقول البشرية مطلب رئيسي في هذا العصر وأن رأس المال البشري هو رأس المال الحقيقي الذي تراهن عليه جميع الدول.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة