Thursday  03/03/2011/2011 Issue 14035

الخميس 28 ربيع الأول 1432  العدد  14035

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

معهد اللغة العربية يفوز بجائزة مدير جامعة الملك سعود للخطة الإستراتيجية الأفضل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فاز معهد اللغة العربية بجائزة معالي مدير الجامعة للخطة الإستراتيجية الأفضل، وقد سلّم معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبد الله العثمان درع الجائزة لسعادة عميد المعهد د.سعد القحطاني في الاحتفال الذي أقيم صباح الأربعاء ضمن فعاليات أسبوع التطوير والجودة.

وقد عبّر عميد المعهد الدكتور سعد القحطاني عن سعادته بالفوز بهذه الجائزة وقدم الشكر لمعالي مدير الجامعة الدكتور عبد الله العثمان على دعمه الكبير للمعهد،ولسعادة وكيل جامعة الملك سعود للتطوير والجودة الدكتور حمد آل الشيخ، ولعمادة التطوير ولفريق الخطة الإستراتيجية بالعمادة، ولوكيل المعهد للتطوير والجودة الدكتور حسن بن محمد الشمراني ولجميع منسوبي المعهد ممن شاركوا في إعداد هذه الخطة.

وأضاف الدكتور القحطاني: إن معهد اللغة العربية -وهو ينتمي لجامعة وطنية عريقة تحتل موقعًا متميزًا بين الجامعات العالمية- ليدرك التحدي الكبير الذي يواجهه في تحقيق الريادة العالمية والمرجعية العلمية لبرامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، باعتباره الوجه العالمي لجامعة الملك سعود، ومن هنا فإن المعهد يطمح لتحقيق أهداف خطته الإستراتيجية للإسهام في تحقيق رؤية الجامعة ورسالتها.

وقال: إن الخطة الإستراتيجية لمعهد اللغة العربية قد مرت بعدة خطوات عملية تم من خلالها تحديد رؤية المعهد ورسالته وقيمه وأهدافه، وقد حرصنا على توافقها وانسجامها مع الخطة الإستراتيجية للجامعة، وانتهت إلى عشرة أهداف إستراتيجية تشتمل على ثلاث وعشرين مبادرة وتسعة وثلاثين مشروعًا.

وسيشرع المعهد حالاً في تنفيذ خطته الإستراتيجية خلال الفترة الزمنية المحددة بعد أن تمت صياغة مجموعة الأهداف الإستراتيجية ومجموعة المبادرات الداعمة، وكذلك رصد مؤشرات الأداء الخاصة بالأهداف الإستراتيجية والمؤشرات الخاصة بالمبادرات، وتحديد المسؤولين عن التنفيذ والميزانية المقترحة لتلك المشاريع والمبادرات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة