Friday  04/03/2011/2011 Issue 14036

الجمعة 29 ربيع الأول 1432  العدد  14036

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

عظماء أسلموا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتاب (عظماء أسلموا) من تأليف الصادق أحمد عبد الرحمن والصادر عن دار الحضارة اشتمل على معلومات عن عدد من العظماء الذين أسلموا ودخلوا في الدين الاسلامي ومنهم عبد الله بن سلام.. والنجاشي.. وإبراهيم متفرقة.. وإبراهيم خليل فلوبوس الأستاذ السابق بكلية اللاهوت الإنجيلية.

ويتحدث إبراهيم خليل عن قصة دخوله الإسلام فيقول: في إحدى الأمسيات من عام 1855 سمعت القرآن مذاعاً بالمذياع وسمعت قوله تعالى: {قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَن نُّشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا}.

وتضمن الكتاب قصة اسلام اللاعب الباكستاني محمد يوسف الذي أعلن إسلامه في عام 2005م بعد أن أخفاه مدة ثلاث سنوات.

وكذلك إسلام الملاكم الشهير محمد علي كلاي عام 1975م كما تضمن الكتاب قصة إسلام الجراح الفرنسي موريس بوكاي الذي قام بدراسة القرآن الكريم.

وقال المؤلف في مقدمة الكتاب: يأتي معيار العقيدة على رأس المعايير المهمة في تقدير العظماء ووضع الأفراد في منازل القدوة والرفعة في المجتمع المسلم وإهمال هذا المعيار أو إزاحته تؤدي إلى اضطراب في هوية المجتمع وأصالته وخصائصه وعوامل الانتماء فيه وخصوصاً في هذا العصر الذي صار الكثير من الأفكار والتيارات الضالة تأثير كبير بسبب وسائل الاتصال الحديثة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة