Friday  04/03/2011/2011 Issue 14036

الجمعة 29 ربيع الأول 1432  العدد  14036

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الرئيس الفنزويلي عرض على القذافي بعثة سلام دولية لتسوية النزاع
موسى: خطة تشافيز للسلام في ليبيا محل بحث

رجوع

 

القاهرة - كراكاس - وكالات

قال عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية إن خطة السلام التي اقترحها الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز لإنهاء الأزمة التي تعصف بليبيا هي محل بحث.

وكانت قناة الجزيرة التلفزيونية الإخبارية قالت إن الزعيم الليبي معمر القذافي والأمين العام لجامعة الدول العربية وافقا على خطة لتشافيز تقضي بإرسال بعثة وساطة تضم ممثلين لدول في أمريكا اللاتينية وأوروبا والشرق الأوسط إلي ليبيا سعياً إلى حل سلمي بين القذافي والقوات المحتجة على حكمه.

وحين سُئل موسى عما إذا كان قد وافق على خطة تشافيز وهو صديق للقذافي أجاب بالنفي. وقال موسى لرويترز في اتصال هاتفي: «أُخطرنا بخطة الرئيس تشافيز لكنها لا تزال قيد البحث. تشاورنا مع عدد من الزعماء أمس».

ولم يحدد مهلة للموافقة على الخطة وبحث الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز مع معمر القذافي إرسال بعثة سلام دولية لتسوية النزاع في ليبيا، حسب ما أعلن وزير الاتصالات الفنزويلي أندريس أيسارا الأربعاء. وقال الوزير في رسالة على موقع تويتر: «نؤكد حصول محادثات بين تشافيز والقذافي الثلاثاء حول اقتراح إرسال بعثة سلام إلى ليبيا» لكنه لم يعط تفاصيل إضافية. وصرح تشافيز «ماذا لو أرسلنا بدل المارينز والطائرات، بعثة مساعٍ حميدة تساعد إخواننا على التوقف عن الاقتتال في ما بينهم؟» وأضاف: «لقد أعربت الولايات المتحدة عن استعدادها لغزو ليبيا وكل الدول الأوروبية تقريباً نددت» بالنظام الليبي وتساءل «ماذا يريدون؟ النفط الليبي».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة