Friday  04/03/2011/2011 Issue 14036

الجمعة 29 ربيع الأول 1432  العدد  14036

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في عدد خاص لمجلة كلية الملك خالد العسكرية عن مسيرة الأمير متعب بن عبد الله
خادم الحرمين الشريفين لنجله: يا متعب الحرس الوطني أغلى عليَّ من عيالي واليوم أشيله من ذمتي وأضعه في ذمتك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عوض بن مانع القحطاني

«يا متعب الحرس الوطني أغلى عليَّ من عيالي، واليوم أشيله من ذمتي وأضعه في ذمتك»، هذه الكلمات الأبوية الغالية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - تضمنت العدد الخاص لمجلة كلية الملك خالد العسكرية التي تصدر عن الحرس الوطني بمناسبة الثقة الملكية الكريمة بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير دولة وعضواً في مجلس الوزراء ورئيساً للحرس الوطني.

ورد الأمير متعب بن عبد الله (كلنا في ذمتك إن شاء الله).. والله يعيننا ويقدرنا على خدمتك بأي شيء نستطيع أن نقوم به، وقال سموه وهو يخاطب خادم الحرمين الشريفين.. الحرس الوطني ليس غريباً عني.. ولست غريباً عنه ولن أقول إنه جزء من حياتي بل هو حياتي كلها التي قضيتها فيه مع زملائي.

وقدم سموه في كلمة تصدرت العدد أسمى آيات المحبة والتقدير والشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد العزيز على ما أسداه للوطن بصفة عامة وللحرس الوطني خاصة من أعمال كبيرة وإنجازات قيمة أسهمت في تقدمه وتطوره على مدى السنوات الماضية.

وأضاف الأمير متعب في رسالته مخاطباً سمو الأمير بدر: لقد شرفت كغيري من أبناء الحرس الوطني بالعمل تحت قيادتكم، فتعلمت من سموكم الحكمة في وزن الأمور والحرص على مصلحة الوطن، ومصلحة الحرس الوطني وتقديمها على المصلحة الذاتية، كما تعلمت من سموكم الكريم كسب قلوب الرجال وعقولهم من خلال التعامل الأبوي مع الجميع. مشيراً إلى أن سمو الأمير بدر كان قدوة ووالداً للجميع لم يجرح مشاعر أحد من مرؤوسيه، بل كان سموه يفيض على الجميع عطفاً ومحبة، يوجه بلطف ويشجع بحماس ويدعم بقوة ويتابع بهدوء وحكمة ويقوم برفق وحنكة.واشتمل العدد الجديد على تغطية مصورة لرحلة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز العلاجية التي تكللت -ولله الحمد- بالنجاح، كما اشتملت على تغطية شاملة لمسيرة صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز القيادية بدءاً من بداية المسيرة التعليمية حتى تبوئه منصب رئاسة الحرس الوطني. واشتمل العدد على لقاء مع أبناء سموه تحدثوا فيه عن الجانب التربوي في شخصية سموه، كما التقت بعدد من الشخصيات التي زاملت سموه في مرحلة الدراسة وفي مسيرته العملية وعدد من الكتاب ورجال الفكر تحدثوا خلالها عن الجوانب القيادية والإنسانية في شخصية سموه.العدد الجديد بدأ ثرياً في مضمونه الذي دُعِّم بالصور المتنوعة التي تحكي مسيرة سموه العلمية والعملية، وقد بذل رئيس تحرير المجلة اللواء الدكتور سعيد بن مرشان وزملاؤه جهود الإخراج طيبة وفقاً لتوجيهات ومتابعة قائد الكلية اللواء عيسى الرشيد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة