Friday  04/03/2011/2011 Issue 14036

الجمعة 29 ربيع الأول 1432  العدد  14036

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

جامعة اليمامة تستقبل 200 طالب وطالبة من مستفيدي الصندوق الخيري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

استقبلت جامعة اليمامة مطلع الأسبوع الماضي دفعة جديدة من الطلاب والطالبات المستفيدين من خدمات الصندوق الخيري الاجتماعي، الذين التحقوا بالجامعة للحصول على دبلوم السياحة والتأمين والإدارة المصرفية والموارد البشرية.

وقد باشر أكثر من 200 طالب وطالبة من خريجي الثانوية العامة وخريجي الدبلوم والبكالوريوس العاطلين عن العمل دراستهم بعد أن أتاحت لهم جامعة اليمامة الفرصة بالتعاون مع الصندوق الخيري الاجتماعي للحصول على دورات متخصصة تلبي حاجة سوق العمل، وتتمثل برامج التأهيل والإعداد التي ستقدمها الجامعة للمستفيدين، في: دبلوم الموارد البشرية، دبلوم التأمين، دبلوم الإدارة المصرفية، دبلومات تأهيل للعمل في وظيفة مأمور حجز وتذاكر، ومحاسب سياحي، ومصمم برامج سياحية.

وأوضح الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي مدير جامعة اليمامة أن هذه البرامج التدريبية يقدمها خبراء عالميون في مجالات متعددة تلبي احتياجات سوق العمل السعودي، وتعد فرصة مهمة لخريجي الثانوية العامة والدبلوم ودرجة البكالوريوس العاطلين عن العمل للحصول على التدريب والتأهيل المتخصص في وقت قصير للانخراط في سوق العمل والحصول على الوظيفة المناسبة.

وتقدم جامعة اليمامة البرامج التدريبية بتمويل من الصندوق الخيري الاجتماعي الذي سيتولى دفع كامل الرسوم الدراسية للمتدربين المستفيدين من خدمات الصندوق، بما فيهم المستفيدون من الضمان الاجتماعي والجمعيات والمؤسسات الخيرية والأيتام وأسر السجناء والمفرج عنهم والأرامل والمطلقات.

واشترطت الجامعة على الراغبين في الالتحاق بالبرامج السياحية الحصول على الثانوية العامة فقط، أما برامج دبلوم الموارد البشرية ودبلوم التأمين ودبلوم الإدارة المصرفية فيتطلب الحصول على درجة الدبلوم فما فوق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة