Friday  04/03/2011/2011 Issue 14036

الجمعة 29 ربيع الأول 1432  العدد  14036

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

أهلاً بالأجنبي في لجان اتحاد الكرة..!!

لا أدري لماذا انفعل الهلاليون بمجرد صدورعقوبة الإيقاف بحق لاعبه الروماني رادوي من قبل اللجنة الفنية ولجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم.. فهذه العقوبات أصبحت عادة سنوية تحمل ماركة باسم الهلال..!! بل وللأسف أصبح هذا الهلال حقل تجارب لكل لائحة من لوائح اللجان سواء أكانت قديمة أو جديدة.. وبالتالي يفترض أن تكون لدى الهلاليين مناعة ضد هذه القرارات التعسفية..!! وكلما زادت هذه القرارات زادتهم إصراراً على التألق والإبداع.. مشكلة لجاننا في عدم وجود ضوابط ولوائح ثابتة يعتمد عليها عند صدور أي قرار.. وأصبح كل عضو فيها يجتهد في تفسير لوائحها وبعض منهم حسب الأهواء والميول..!! مما أدي لصدور عدة قرارات عشوائية ومتباينة رغم تشابه الأحداث..!! ولا ننسى تواجد بعض الأعضاء في عدة لجان وهذا مما يؤدي لتشتت مسؤولياتهم..!! وما دام دورينا دوري محترفين فلماذا لا تكون لجاننا محترفة.. مع الاستفادة من الخبرات الأجنبية في هذه اللجان..!! وليس عيباً أن يكون في بعض لجاننا خبير انجليزي أو إيطالي أو إسباني.. فهل سمعنا ذات يوم أن مباريات دوري أوروبي (ما) حدثت في مبارياته تداخل أو تأجيل.. أو صدرت عقوبات تأديبية متباينة بالرغم من تشابه الأحداث.. (كما يحدث لدينا)..؟

التاريخ.. لا يكذب يا هؤلاء..!!

خرجوا كالعادة بعد قبول لجنة الاستئناف في الاتحاد السعودي لكرة القدم.. الاستئناف المقدم من نادي الهلال وإلغائها لقرار لجنة الانضباط المتضمن إيقاف لاعب الهلال المحترف الروماني (رادوي) مباراتين إضافيتين..!! واكتفائها بقرار اللجنة الفنية والمتضمن بإيقاف اللاعب ثلاث مباريات..!! مؤكدين بأن ذلك يحدث للمرة الأولى في بطولاتنا المحلية التي يتم فيها إلغاء قرار صادر من لجنة الانضباط..!! هذا ما يقولونه ويثيرونه لحاجة في نفس يعقوب؟ ويبدو أنهم تناسوا كالعادة قرارلجنة الانضباط قبل سنتين الذي نص على نقل مباراته ضد نادي الفيحاء من الرياض إلى المجمعة..!! على خلفية تصرفات جماهيره غير الرياضية ضد حكم مباراته ضد نادي الرائد..!! ولكن النصراويين لم يقتنعوا بهذا القرار فقدموا احتجاجهم وعليه تم إصدار قرار بإعادة المباراة إلى الرياض..!! وكأن شيئاً لم يكن..!! وكذلك قالوا: إن إيقاف لاعب الهلال (رادوي) من قبل لجنة الانضباط واللجنة الفنية.. لم يكن القرار الأول الذي يصدر من لجنتين مختلفتين كما يقول الهلاليون..!! فقد كان القرار الأول هو الذي صدر العام الماضي ضد اللاعب محمد نور لاعب الاتحاد عندما هاجم الحكم المساعد (الشلوي) بطريقة غير رياضية فتم إيقافه من قبل هاتين اللجنتين..!! رغم أن ما ادعوه لا يمت للحقيقة بصلة.. ولكن هكذا هم في تزييف وقلب الحقائق والوقائع..!! وكل ذلك بسبب هذا الهلال..!!

وريقات.. وريقات

* يقال الكتاب من عنوانه وما يحدث في الفريق الهلالي الأولمبي من نتائج سلبية غير مستغرب.. ما دام بعض من الطاقم الإداري لا يحمل أي سجل رياضي.. وتلعب المحسوبية دورها في كثير منهم..!!

* ورقة التعهد الذي قدمتها الإدارة النصراوية للجنة الاحتراف بإيجاد عرض للاعب الروماني (رزافان).. على أن يتم تسجيل اللاعب الكويتي (بدر المطوع) بدلاً منه.. هل هي ورقة نظامية؟

* لم يتركوا وصفاً غير لائق إلا وتفوه به ضد لاعب الهلال (رادوي) لمجرد احتكاكات داخل المستطيل الأخضر.. وتناسوا كيف أن بعض لاعبي أحد الأندية تسلقوا الحواجز الحديدية ليضربوا جماهير ناديهم التي كانت تتابع إحدى المباريات.. وكذلك تناسوا وكالعادة ذلك اللاعب الذي ركل أحد المصورين عدة ركلات في جسمه وهو الذي كان يمارس عمله..!! وتناسوا وتناسوا وتناسوا..!!

* زاد احتقانهم وتساؤلاتهم واستغرابهم عندما تم تتويج نادي الهلال بلقب العقد الآسيوي.. ومصدر استغرابهم هو لماذا تم منحه هذا اللقب وهو الذي لم يحقق أي بطولة آسيوية طيلة العقد الماضي..!! رغم أن الهلال حقق ثلاث بطولات آسيوية في ذلك العقد.. ولكن هكذا يقولون ويستغفلون..!!

* للأسف في أن يتبنى برنامج (إرسال) بعض العبارات التي يتداولها كل منتم لتلك الأندية البعيدة عن البطولات.. فيغطون فشلهم بتلك الآراء والتوجهات خاصة أنهم وجدوا أرضاً خصبة لذلك..!!

* رادوي لاعب الهلال عُرف عنه استفزازه للاعبي الخصم.. وهو لاعب عصبي المزاج وكثير المخاشنات مع اللاعبين.. وهو بكل تأكيد يستحق هذا العقاب وإن كان مخففاً..!! هذا للأسف مفهوم أحد مذيعي قناتنا الرياضية.. وهكذا يقول..!!

* نعم.. لو كانت هناك جوائز أخرى غير جائزة نادي القرن والعقد..!! فستذهب لنادي الهلال..!! حتى لو كانت جائزة الساعة أو الدقيقة كما قال أحد المحتقنين..!!

* يفسرون الأحداث والوقائع على أهوائهم وتوجهاتهم وتعصبهم الذي أعمى بصيرتهم عن الحقائق.. يصرون على المكابرة والتبجح ورمي التهم ضد كل من يخالفهم الرأي.. هؤلاء المتباكون لا يقبلون وكعادتهم الرأي الآخر ويصادرونها.. هوايتهم التقليل من إنجازات الآخرين..!! وكل ما يقومون به من مبررات يختلقونها هي في واقع الأمر لإخفاء فشلهم وامتصاص لغضب جماهيرهم وذلك بإشغالهم عن تخبطات إداراتهم وأجهزتهم الفنية ومستويات لاعبيهم..!!

* ليس ذنب الهلال في أن هناك من يجهل ضوابط ولوائح الاتحاد الدولي للإحصاء..!!

* يقول أحدهم في تناقض غريب أن تصريحات رئيس الهلال كانت ردة فعل طبيعية بعد قرار إيقاف رادوي..ولكن تصرفات رادوي ضد لاعب الوحدة ليس لها ما يبررها.. حتى لو تعرض لكثير من الاستفزازات من لاعبي الأندية الأخرى..!!

* قال وش عرفك: إنها كذبة قال من كبرها.. لذلك أشاع ذلك المحتقن أن لديه معلومات أكيدة عن قيام الاتحاد الدولي للإحصاء بطلب خمسة ملايين ريال من عضو شرف لأحد الأندية لكل يتم تنصيبه نادياً للعقد الآسيوي.. ولكن ذلك العضو رفض ذلك الابتزاز!!

* وعدهم بتسليمهم جائزة نادي القرن الآسيوي الوهمية التي فازوا بها عن طريق التصويت أثنا إقامة بطولة أندية العالم في أبو ظبي.. ومن يد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (بلاتر).. ولكن البطولة بدأت وانتهت ومعها طارت تلك الجائزة..!!

* ما قاله مدرب الشباب (هكتور) بعد الخسارة من الهلال وتأكيده بأن لا مستفيد من الحكم الأجنبي سوى ناد واحد.. كان طبيعياً وواقعياً لأن هذا الحكم لا يعرف المجاملة وتحكيم الميول وتحية الجمهور..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

(... أوراق متناثرة...)
إيقاف رادوي.. يكشف المستور..!!
صالح بن عبدالله العريّض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة