Saturday  05/03/2011/2011 Issue 14037

السبت 30 ربيع الأول 1432  العدد  14037

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اعتقال انتحاري سعودي يحمل حزاماً ناسفاً غربي الموصل
تظاهرات حاشدة في أنحاء البلاد.. والعراقية تلوح بالانسحاب إذا لم تفعل مبادرة برزاني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بغداد - نصير البغدادي - وكالات - الجزيرة

شهدت محافظات العراق في كافة مناطقها تظاهرات جماهيرية واسعة مطالبة بالإصلاح ومكافحة الفساد في مؤسسات الدولة اضافة إلى توفير الخدمات. ففي ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد احتشد الآلاف من المتظاهرين مطالبين بتحسين الخدمات ومحاسبة المفسدين والتوزيع العادل لثروات البلاد بالإضافة إلى معالجة نقص الخدمات والقضاء على الفساد الإداري ومحاسبة المفسدين وتوفير فرص عمل للعاطلين والإفراج عن المعتقلين والابرياء يجب أن تنفذ بأسرع وقت. وفور انفضاض المتظاهرين من ساحة التحرير في وسط بغداد بعد الظهر، أمر رئيس الوزراء نوري المالكي بإلغاء حظر التجول الذي كان فرض على السيارات والدراجات اعتباراً من منتصف ليل الخميس الجمعة. كما شهدت مدينة الناصرية والموصل خروج المئات مطالبين بتحسين الخدمات ومحاسبة المفسدين والتوزيع العادل لثروات البلاد وطالب المتظاهرون في الموصل بإقالة الحكومة المحلية وتنفيذ مطالبهم. وعلى صعيد آخر رجح المتحدث باسم القائمة العراقية حيدر الملا انسحاب قائمته من السلطة التنفيذية في حال عدم إنجاز ماتم الاتفاق عليه في مبادرة البرزاني. وقال الملا ل(الجزيرة) عبر الهاتف من بغداد «إنه ليس من مصلحة رئيس الوزراء العراقي الحالي أن يضع العراقيل في طريق الاتفاقيات السياسية التي ترشحت ضمن مبادرة البرزاني «، مشيراً إلى أنه في حال عدم تحقق الشراكة بالشكل الذي تم الاتفاق عليه فلا يكون هناك مبرر لمشاركة القائمة العراقية في السلطة التنفيذية.

من جهة اخرى أكد قائد أمني عراقي كبير أمس أنه تم اعتقال مدني سعودي الجنسية يرتدي حزاماً ناسفاً غربي الموصل 400 كم شمالي بغداد. وذكر قائد عمليات نينوى، الجمعة ان قوات قيادة عمليات نينوى اعتقلت مدنياً سعودي الجنسية يرتدي حزاماً ناسفاً ويحمل اثنين أخريين في حقيبة سوداء غربي الموصل.

وقال الفريق الركن حسن كريم خضير قائد عمليات الموصل، إن «القوات الامنية في عمليات الموصل اعتقلت امس مواطناً سعودي الجنسية كان متواجدا في منطقة الرفاعي غربي الموصل في الطريق إلى مكان مظاهرات وهو يرتدي حزاماً ناسفاً». وأضاف ان «قوات الامن ألقت القبض عليه وأبطلت مفعول ثلاثة أحزمة بحوزته وبرفقته هويات وجواز سفر مزور ومازال التحقيق جارياً معه في غرفة العمليات» .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة