Saturday  05/03/2011/2011 Issue 14037

السبت 30 ربيع الأول 1432  العدد  14037

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أكد أنه يستمد شرعيته من ميدان التحرير
رئيس الحكومة المصرية يتعهد أمام المتظاهرين بتحقيق مطالب ثورة 25 يناير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج

تظاهر نحو 150 ألف مصري أمس في ميدان التحرير بوسط القاهرة احتفالاً برحيل رئيس الحكومة الدكتور أحمد شفيق وتعيين الدكتور عصام شرف رئيسًا للوزراء بتشكيل الحكومة الجديدة، مع التأكيد على باقي مطالب الثورة، وعلى رأسها حل جهاز أمن الدولة وإقالة كل المفسدين من المسئولين عن قتل شهداء 25 يناير ووضع دستور جديد للبلاد مع الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها حضر رئيس الوزراء المكلف إلى الميدان، حيث تعهد ببذل كل الجهود اللازمة لتلبية مطالب المصريين، مؤكدًا أنه استمد شرعيته رئيسًا للوزراء من داخل ميدان التحرير بعد أن تم تكليفه برئاسة الحكومة الجديدة من قبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وأوضح شرف في كلمة ألقاها أمام المتظاهرين من داخل ميدان التحرير أنه يستمد أهداف الحكومة الجديدة من خلال مطالب الثوار، مؤكدًا التزامه بتنفيذ مطالب كافة فئات الشعب خلال الفترة القادمة، التي تحتاج إلى المزيد من الصبر والإرادة والعزيمة.

وأعرب عن تحياته لجميع شهداء الثورة المجيدة وأسرهم، وكذلك تحياته لرجال القوات المسلحة البواسل الذين حموا الثورة والثوار حتى تمكنت من تحقيق مطالبها والإطاحة بالنظام السابق.

ودعا المتظاهرين إلى الوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الثورة الشرفاء.

وأكّد رئيس الوزراء الجديد أن الثوار نجحوا من خلال الجهاد الأصغر في تغيير البلاد وتخليصها من رموز الفساد، إلا أنه يتبقى لهم الجهاد الأكبر من أجل استعادة دور البلاد مرة أخرى ووضعها على طريق التنمية والديمقراطية وتعهد شرف ببذل كافة الجهود من أجل تحقيق مصالح جموع الشعب المصري وتحسين مستوى معيشته، مشيرًا إلى أنه سيرحل فورًا عن الحكومة في حالة فشله أو عجزه عن تحقيق مطالب المواطنين معربًا عن أمله في أن تكون أجهزة الأمن لخدمة الوطن والمواطن وليس للنظام الحاكم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة