Saturday  05/03/2011/2011 Issue 14037

السبت 30 ربيع الأول 1432  العدد  14037

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

ميقاتي يستغرب طلبات المحكمة من إدارات لبنانية
حزب الله يدعو إلى تجميد مذكرة التفاهم الموقعة بين لبنان والمحكمة الدولية

رجوع

 

بيروت - وكالات

أبدى رئيس الحكومة اللبناني المكلف نجيب ميقاتي استغرابه لطلبات المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري من عدد من الإدارات، معتبراً أن تسليم القرار الاتهامي في الجريمة إلى قاضي الإجراءات التمهيدية يفترض أن يعني انتهاء مرحلة التحقيقات.

وقال ميقاتي لتلفزيون «المنار» التابع لحزب الله مساء الخميس، إنه «يستغرب الطلبات الأخيرة للمدعي العام في المحكمة الخاصة بلبنان دانيال بلمار». وأضاف «على حد ما هو معلن، القرار الاتهامي تم تسليمه للمعنيين في انتظار إصداره الأمر الذي يعني حكما انتهاء مرحلة التحقيقات والطلبات».

وكان ميقاتي يشير إلى تسليم بلمار القرار الاتهامي في جريمة اغتيال الحريري إلى قاضي الإجراءات التمهيدية في المحكمة دانيال فرانسين الذي يفترض أن يصدره قريبا بعد الانتهاء من دراسته.

ويتوقع أن يوجه القرار الاتهام إلى عناصر في حزب الله.

من جهته دعا حزب الله أمس الجمعة إلى «تجميد مذكرة التفاهم» الموقعة بين لبنان والمحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، إلى حين تشكيل حكومة جديدة «تتخذ القرار المناسب» في هذا الموضوع.

وقال النائب محمد رعد، رئيس كتلة حزب الله النيابية، «إننا نقول بكل وضوح: يجب تجميد العمل بمذكرات التفاهم بين كافة أجهزة المحكمة ولبنان، وذلك إلى حين تشكيل حكومة جديدة تتولى مسؤولية اتخاذ القرار الوطني المناسب بشأنها».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة