Saturday  05/03/2011/2011 Issue 14037

السبت 30 ربيع الأول 1432  العدد  14037

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وزير التربية يتوج المرحلة النهائية للمشروع الكشفي لحماية البيئة
250 كشافاً وجوالاً يقومون بزراعة الأشجار وتنظيف شواطئ محافظة فرسان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف

يتوج صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم، رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الفترة النهائية للبرنامج الوطني الكشفي لنظافة البيئة وحمايتها في عامه الثالث تحت شعار «النظافة من الإيمان حماية للإنسان وتنمية للمجتمع» الذي تنظمه جمعية الكشافة العربية السعودية في المدة من 27-30-3-1432هـ في مدينة جازان.

أوضح ذلك نائب رئيس الجمعية الدكتور عبد الله بن سليمان الفهد، مشيرا إلى أن البرنامج يبنى على قيم رئيسة تنطلق من الانتماء للوطن والمسؤولية والمبادرة الإيجابية والتعاون ومحبة الآخرين.

ويرتكز الهدف العام للمشروع على تنمية مسؤولية المجتمع عن حماية البيئة من خلال الممارسة العملية، مبينا أن رؤية البرنامج تستهدف أن تصبح المحافظة على البيئة سمة مميزة للمجتمع.

من جهته أكد الفهد أن البرنامج يهدف إلى تعزيز قيمة النظافة والمبادئ المرتبطة بها من خلال الممارسة العملية وتفعيل الأنشطة الكشفية في مجال نظافة البيئة وتقديم نماذج عملية لإجراءات نظافة البيئة والتوعية بالنظافة الشخصية والجسمية والإسهام في نظافة البيئة، وإبراز دور الكشافة نحو المحافظة على البيئة وتنميتها؛ حيث سينفذ البرنامج في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها.

وأشار الفهد إلى أن البرنامج تضمن في اليومين الماضيين تنظيف الأحياء والميادين العامة والحدائق العامة والمتنزهات البرية والساحلية والشواطئ، في مدينة جازان ومحافظة صبيا وجزيرة فرسان، إضافة إلى لقاءات ومنتديات وفعاليات توعوية.

جدير بالذكر أن الكشافة قامت في الشهرين الماضيين بجمع قرابة 210أطنان من النفايات في مناطق ومحافظات المملكة، في ذات السياق قام 250 كشافاً وجوالاً من المشاركين في المخيم بزيارة لمحافظة فرسان يوم أمس الجمعة وزراعة أشجار المانجروف، وتنظيف الشواطئ بمشاركة الضيوف المشاركين من خارج المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة