Saturday  05/03/2011/2011 Issue 14037

السبت 30 ربيع الأول 1432  العدد  14037

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مدير عام صحة البيئة في أمانة الرياض لـ(الجزيرة):
80 مليوناً لمشروع المكافحة الحشرية والوقاية الصحية و45 مليوناً للرقابة و10 ملايين لصيانة المقابر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

تعتزم الإدارة العامة لصحة البيئة تنفيذ عدد من البرامج المستقبلية. أوضح ذلك مدير عام صحة البيئة المهندس سليمان بن حمد البطحي، وقال إن من بين تلك البرامج:

برنامج معايير الجودة والتميز للمطاعم بمدينة الرياض ويهدف إلى الحرص على جودة المطاعم وفق معايير يتم بناؤها لهذا الغرض لحث الراقبة الذاتية لدى المنشآت وإعلام قاصديها بجودة الخدمة.

وبرنامج أعمال التجهيز وترقيم القبور لتطوير عمليات التجهيز ونقل الوفيات ومسح المقابر الرئيسة وتحديد مواقع الدفن وترقيم وإعلام القبور وفق الآلية المعتمدة للترقيم.

وبرنامج (لائق) لتطوير إصدار الشهادات الصحية ويهدف البرنامج إلى تسهيل إجراءات الحصول على الشهادات الصحية وذلك من خلال الربط مع المراكز الصحية المعتمدة.

وبرنامج تطوير الرقابة الصحية بهدف تطوير أعمال الرقابة الصحية في المدينة وخصخصة الرقابة الصحية ورفع الأداء في مجال الرقابة وتطوير أساليب الرقابة للحصول على رقابة فاعلة تضمن سلامة الغذاء ومنشآت الصحة العامة.

برامج تقييم الوضع البيئي حيث سيتم تكليف متخصص بتقييم الوضع البيئي في نطاق البلديات وتحديد المشاكل البيئية ووضع الحلول والمقترحات للإصحاح البيئي في المنطقة.

برنامج بيئة الرياض ويهدف إلى تكوين نواة لجمع جهود الإدارات المختلفة في مجال البيئة تعمل على استقطاب الدرجات المتخصصة في مجال البيئة وتكون مظلة للجان المتخصصة ومركز بيئي مخصص ومعرض بيئي ويستقطب أصدقاء البيئة والمهتمين في مجال البيئة، وينظم للندوات والمؤتمرات المتخصصة.

واستطرد المهندس البطحي في حديثه قائلاً: إن المشاريع والبرامج الحالية تشمل ما يلي:

مشروع المسح الشامل وتقييم وإسناد الرقابة الصحية ويهدف المشروع إلى:

مسح شامل لجميع منشآت الصحة العامة والغذائية وتوثيق المعلومات وإنشاء قاعدة بيانات بيئية لمدينة الرياض، ومتابعة وتقييم وإسناد الرقابة الصحية في المدينة، وبرنامج تدريب المراقبين الصحيين، وتطوير البرامج الإلكترونية وتأمين الأجهزة اللازمة وإعداد الدراسة التطويرية لأعمال الرقابة الصحية، ومدة العقد ثلاث سنوات وقيمة العقد: 45 مليون ريال.

مشروع المكافحة الحشرية والوقاية الصحية.. ويهدف المشروع إلى:

توحيد جميع عقود المكافحة والوقاية الصحية في مدينة الرياض بعقد واحد، والقيام بأعمال المكافحة الحشرية في مدينة الرياض وتأمين مستلزماتها وكذلك تنفيذ كافة أعمال الوقاية الصحية ومكافحة القوارض والقطط والكلاب الضالة. ومدة العقد ثلاث سنوات، وقيمة العقد 80 مليون ريال.

أما البرامج التي تم تنفيذها:

برنامج الفريق الاستشاري، برنامج دراسة آلية عمل المراقب الصحي، برنامج دراسات استشارية، برنامج الرقابة في موسم الصيف، برنامج فرق المتابعة المركزية، برنامج تسوير وتأهيل المقابر، برنامج فرقة المتابعة المركزية، برنامج الأضاحي، فرق طوارئ صحة البيئة على مدار الساعة، مشاركة الأمانة بجائزة المملكة العربية السعودية لتطبيقات الإدارة البيئية في الأجهزة الحكومية والتي تنظمها المنظمة العربية للإدارة البيئية التابعة لجامعة الدول العربية 2008م. برنامج حماية البيئة ومتابعة مصادر التلوث والتقييم البيئي، برنامج الجودة الإدارية.

مشروع تشغيل وصيانة المقابر بمدينة الرياض

ويهدف المشروع إلى القيام بكافة مهام تشغيل وصيانة المقابر وتوفير متطلبات واحتياجات ومستلزمات الدفن وحفر القبور وتأهيل ونظافة المقابر، مدة العقد ثلاث سنوات، قيمة العقد: 10 ملايين ريال.

مشروع تطوير صالة إصدار الشهادات الصحية:

ويهدف المشروع إلى تطوير الخدمات التي تقدمها إدارة التراخيص فيما يخص إصدار الشهادات الصحية والمختبرات التابعة لها، مدة العقد ثلاث سنوات وقيمة العقد 4 ملايين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة