Saturday  05/03/2011/2011 Issue 14037

السبت 30 ربيع الأول 1432  العدد  14037

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

استعراض التجربة الكندية في البحث العلمي
د. الربيعة يرعى مؤتمر أطباء الجراحة المقيمين بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، تنظم الهيئة السعودية للتخصصات الصحية (مجلس الجراحة العامة) المؤتمر الثاني لأبحاث أطباء الجراحة المقيمين بالتعاون مع برنامج مستشفى قوى الأمن بالرياض يوم الخميس 5 ربيع الآخر في قاعة المملكة بفندق الفورسيزون بالرياض.

وأوضح الدكتور سليمان السحيمي مدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن أن رعاية معالي وزير الصحة لفعاليات هذا اللقاء تأتي تأكيداً على اهتمام ودعم القطاع الصحي والقائمين عليه للأطباء، وحرص الوزارة على تأصيل وإثراء معارف البحث العلمي لدى الأطباء المقيمين، وتشجيعهم على بدء واستمرارية إجراء البحوث والدراسات العلمية كونهم الرافد الأساسي لمنظومة القوى الصحية العاملة، وتمشياً مع توجه المملكة نحو تبني إستراتيجية البحث العلمي في كافة المجالات وخصوصاً في المجال الطبي وإيجاد بيئة معرفية مميزة، مما يعود بالفائدة على الخدمات التي تخدم الإنسان، والإسهام المباشر في بناء راسخ وقوي لمستقبل البحث العلمي في مجال الجراحة.

وأضاف أن هذا المؤتمر يُعدُّ من المؤتمرات العلمية والتدريبية التي يحرص المستشفى على احتضانها لما سيناقشه من محاور أهمها: آلية وفائدة إجراء البحوث العلمية، الصعوبات التي تواجه الباحث وكيفية التغلب عليها، التشجيع على إعداد البحوث.

وذكر أن المؤتمر يمتدُّ ليومين يترافق مع انعقاده ورش عمل تدريبية ويشارك فيه نخبة متميزة من المتحدثين العالميين والمحليين أبرزهم البروفيسور وليم فيتس جيرارد رئيس الكلية الملكية للأطباء والجراحين في كندا والذي سيساهم في إثراء اللقاء بعرضه للتجربة الكندية واستراتيجية بلاده في نمو معارف ونشاطات البحث العلمي وعدد كبير من الأطباء من مختلف القطاعات الصحية بالمملكة يزيد عددهم عن (400) طبيب.

وأوضح د. السحيمي أن اليوم الأول سيعقد بقاعة الأمير نايف بمستشفى قوى الأمن، أما اليوم الثاني فسيكون بفندق الفورسيزون بالرياض. وأشار إلى مشاركة نخبة من المتحدثين في طرح عدد من المحاضرات المهامة، وسيقدم مجموعة من أطباء الجراحة المقيمين بالمملكة المتميزين (30) ورقة بحث علمي حول الجراحة.

وأشاد بدور الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في الحفاظ على مستوى مقدمي الخدمات الصحية بالمملكة، وقال إنها البوابة الرئيسة لتحقيق الجودة في الخدمة المقدمة من خلال القطاع الصحي، ودعم البحث العلمي.

ولفت إلى أن المؤتمر معتمد بواقع (14) ساعة تعليم طبي مستمر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة