Saturday  05/03/2011/2011 Issue 14037

السبت 30 ربيع الأول 1432  العدد  14037

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المقبل لـ»الجزيرة»: احذروا مواقع الإصابة
زراعة الشرقية تستنفر جهودها وترفع درجة الطوارئ لمواجهة الجراد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - ظافر الدوسري

أعلنت مديرية الزراعة بالشرقية عن استنفارها ورفع الاستعداد والطوارئ للدرجة القصوى، وأخذ الحيطة والحذر وكافة الإجراءات الاحترازية في مراقبة أسراب الجراد مع تجهيز فرق الرصد والاستكشاف وتسخير بعض السيارات والاستعانة بالإمكانات والكوادر الفنية ذات الخبرة المتوفرة في استكشاف ومكافحة الجراد، ودعت لأنَّ يكون الجميع على اتصال مع المسئولين بالإدارة ورفع التقارير اليومية لاتحاذ الإجراءات اللازمة، مشيرة إلى أن هناك إدارة متخصصة لمكافحة الجراد مقرها جدة متوفر بها فرق أرضية وجوية يتم الاستعانة بها إذا لزم الأمر.

وقال مدير الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالشرقية سعد المقبل لـ»الجزيرة»: إنه تم الرفع لإمارة الشرقية للتعميم على المحافظات ومراكز حرس الحدود ومراكز القرى والهجر للإبلاغ عن أي نشاط للجراد الصحراوي أو تحركات أسرابه أو تجمعاته، مناشدًا النحالين ورعاة الماشية بالتنسيق مع الإمارة والمحافظات والمراكز للابتعاد عن مواقع الإصابة بالجراد وتجمعاته لأهمية المكافحة الفورية.

كما ناشد جميع المواطنين للإبلاغ الفوري في حالة مشاهدة أي نشاط للجراد أو تحركات لأسرابه والاتصال على هواتف الإدارة. مشددًا على أن أي تهاون في الإبلاغ عن أماكن وجود أسراب الجراد أو حورياته يساعد على زيادة أعداده وبالتالي زيادة خطورته على المحاصيل الزراعية.وأشار إلى أن الإدارة قامت بنشر التوعية عن طريق الكوادر الفنية لجميع المزارعين ورعاة الماشية بالمنطقة بالإضافة إلى توزيع النشرات الإرشادية والتعريفية بالجراد الصحراوي، وحذّر من احتمالية وصول أسراب الجراد إلى مواقع التكاثر الشتوي.

الجدير بالذكر أن هواتف الإدارة (8271333 تحويله 314 - 316 - 121، بالإضافة إلى هاتف الوحدة الإرشادية ووقاية النبات بالقطيف 8361697، وفاكس رقم 8266297). زراعة الشرقية حذّرة المزارعين من الجراد

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة