Saturday  05/03/2011/2011 Issue 14037

السبت 30 ربيع الأول 1432  العدد  14037

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدير جامعة جازان: خبراء محليون وعالميون لدعم مركز المؤثرات العقلية بالجامعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان - سجى علاقي

أكد مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد آل هيازع أن مركز الأبحاث للمواد غير المشروعة (المؤثرات العقلية) الذي وقّع على إنشائه وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري الأسبوع المنصرم يأتي في ظل دعم المراكز البحثية الواعدة التي يتم إنشاؤها في الجامعات السعودية، بهدف بناء وتعزيز بُنيَة البحث العلمي في الجامعات السعودية، والمساهمة في دعم وتطوير الإمكانيات البحثية والأنشطة المهنية في التخصصات المختلفة.

وأضاف آل هيازع بأن المركز سيكون أحد المراكز الواعدة والمدعومة من قبل وزارة التعليم العالي، حيث إن مشكلة المؤثرات العقلية تعتبر مشكلة كبيرة على المستوى العالمي والمحلي وسيكون دور المركز القيام بالعديد من الأبحاث المتخصصة وستشمل الأصناف المختلفة للمؤثرات العقلية سواء من جهة تركيبها واقتراح الحلول الكفيلة من خلال أبحاث متخصصة، بالإضافة إلى أنشطة أخرى من مؤتمرات وندوات لخدمة المجتمع لرفع مستوى الوعي.

وقال آل هيازع أنه سيشارك عدد من الأساتذة المتخصصين في مجال الإدمان من داخل الجامعة، كما تم الاستعانة بخبراء محليين وعالميين. يذكر أن جامعة جازان تضم مركزين للأبحاث الطبية سعياً لتعزيز وإجراء أبحاث طبية تطبيقية عالية الجودة للأمراض المتعلقة بمنطقة جازان خصوصاً والمشاكل الطبية الأخرى عموماً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة