Saturday  05/03/2011/2011 Issue 14037

السبت 30 ربيع الأول 1432  العدد  14037

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بحضور وزير الصحة وقيادات طبية
الأمير عبد العزيز بن سلمان يرعى فعاليات اليوم العالمي للكلى السبت المقبل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز المشرف العام على جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي (كلانا) وبحضور معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة انطلاق فعاليات الحملة الطبية التوعوية لأمراض الكلى التي تنظمها جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي (ِكلانا) ومركز الأمير سلمان لأمراض الكلى السبت المقبل بفندق هوليدي إن القصر(العليا) بالرياض.

وثمن المشرف العام على الحملة الطبية التوعوية بأمراض الكلى المدير العام التنفيذي لمركز الأمير سلمان لأمراض الكلى الدكتور خالد بن عبد العزيز السعران الرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان للفعاليات, وقال إن هذه الرعاية تأتي امتداداً لما يحظى به مرضى الكلى من اهتمام وعناية خاصة من سموه الكريم مؤكداً أنها ستعطي تشجيعاً ودافعاً مهماً للمختصين والمهتمين للاطلاع على آخر المستجدات في مجال أمراض الكلى في سبيل الرقي بالخدمات الصحية والتشخيصية والعلاجية والتأهيلية المقدمة لمرضى الفشل الكلوي والارتقاء بمستوى الأداء لدى العاملين في القطاع الصحي بالمملكة.

وأوضح د. السعران أن الحملة ستقام تحت شعار (حافظ على كليتيك تحمي قلبك) وتتضمن عدداً من الفعاليات التي تتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للكلى الذي يعقد للعام السادس على التوالي وتنظمه جمعيات الكلى الإقليمية والدولية في أكثر من‏66‏ دولة منها المملكة‏.‏

وأضاف د. السعران إن الحملة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام تهدف إلى توعية أفراد المجتمع عن أمراض الكلى وأسبابها وطرق الكشف المبكر عنها وكذلك مضاعفاتها وطرق العلاج كما تهدف الحملة إلى فحص طلاب أكثر من 200 مدرسة في المرحلتين المتوسطة والثانوية إضافة إلى طلاب الجامعات.

وأفاد أن برنامج الحملة سيشمل العديد من الفعاليات من ضمنها عدد من المحاضرات التوعوية خلال الحملة يلقيها العديد من المختصين في هذا المجال بالإضافة إلى إجراء فحوصات طبية وتوعوية في عدد من المجمعات التجارية, ومشاركة عدد من إدارات التوعية الصحية من مختلف القطاعات الصحية بوزارة الصحة ومجموعات تطوعية مختلفة وشركات تجارية متخصصة في القطاع الصحي.

وأشار د. السعران إلى أن أبرز الخدمات المقدمة في المعرض خدمات هل كليتك بخير واعرف وزنك المثالي وحميتك الصحية في دقائق وكيف تتمتع بحياة خالية من الضغوطات وخدمة العطاء الإنساني إلى جانب الاستشارات الطبية والتوعوية والتغذية والنفسية من متخصصين باستخدام وسائل التعليم المختلفة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة