Saturday  05/03/2011/2011 Issue 14037

السبت 30 ربيع الأول 1432  العدد  14037

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بداية سعودية متفاوتة في بطولة آسيا لكرة القدم 2011م
تفوق اتحادي...نصراوي...شبابي....تعثر هلالي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - خالد الروقي

سجل فريق الاتحاد اسمه كفريق خليجي وحيد الذي حقق النقاط كاملة ضمن استهلالية دوري أبطال آسيا لكرة القدم2011م بعدما تغلب على فريق بيروزي الإيراني بثلاثية لهدف أحرزها زياية هدفين وقائده محمد نور على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن المجموعة الثالثة في الجولة الأولى التي حفلت بالكثير من النقاط منها:

- ضمن المجموعة الأولى خسر الهلال لقاءه الافتتاحي أمام سباهان أصفهان على أرضه وبين جماهيره بهدف لهدفين وفي نفس الوقت اكتفى الجزيرة الإماراتي والغرافة القطري من المجموعة ذاتها بالتعادل السلبي.

- فريق النصر عاد من العاصمة الأوزباكستانية طاشكند بتعادل ثمين بهدفين أمام باختاكور بالرغم من أنه كان الأقرب للفوز ولاسيما في الدقائق الأخيرة وبتلك النتيجة تصدر مجموعته مستغلاً تعادل السد القطري والاستقلال الإيراني على أرض الأخير بهدف لكل منهما.

- تصدر فريق الاتحاد المجموعة الثالثة بعد فوزه على فريق بيروزي الإيراني بـ 3 أهداف لهدف في حين تعادل فريق الوحدة الإماراتي إيجاباً مع ضيفه بونيودكور الأوزباكستاني.

- ممثل الوطن في المجموعة الرابعة فريق الشباب تعادل مع مضيفه فريق الريان القطري ليحتل بها المرتبة الثانية خلف ذوب آهن الإيراني الذي فاز على الإمارات الإماراتي بهدفين لهدف على أرض الأول.

- أحرز جامبا أوساكا الياباني أكبر النتائج بعد أن سجل 5 أهداف في شباك ميلبورن الاسترالي لهدف ضمن المجموعة الخامسة بينما تفوق تيدا الصيني على جيجيو الكوري الجنوبي بهدف دون رد.

- في المجموعة السادسة تصدر هانجزو الصيني الترتيب إثر فوزه بهدفين للاشيء على ناغويا الياباني واحتل المرتبة الثانية فريق سيئول الكوري بعد تفوقه على العين الإماراتي بهدف للاشيء.

- اعتلى سيريزو أوساكا الياباني صدارة المجموعة السابعة حينما فاز على أريما الأندونيسي بهدفين لهدف بينما احتل هيونداي الكوري المركز الثاني حيث تغلب على شاندونغ الصيني بهدف دون مقابل.

- تستحق المجموعة الثامنة لقب» مجموعة التعادلات السلبية» بعدما انتهت مباراتيها بالتعادل السلبي الأولى بين سيدني الأسترالي وضيفه سامسونج الكوري والثانية بين شنغهاي الصيني وضيفه كاشيما انتلرز الياباني.

- تكررت التعادل السلبي 3 مرات وهو نفس حال التعادل الإيجابي بهدف، بينما جاء التعادل بهدفين لمثلهما مرة واحدة بين فريق النصر السعودي ومستضيفه باختاكور الأوزباكستاني.

- نتيجة (1-0) جاءت 3 مرات بينما جاءت نتيجة (2-0) مرة واحدة ونتيجة (2-1) 3 مرات أما فوز الاتحاد السعودي على بيروزي الإيراني بثلاثية لهدف فلم يأت إلا مرة واحدة وهو نفس حال لقاء غامبا أوساكا الياباني أمام ميلبورن الأسترالي والذي جاء بنتيجة (5-1).

- في الجولة الأولى من دوري أبطال آسياء لكرة القدم 2011م فاز الفريق المستضيف 6 مرات بينما تغلب الضيف في 3 مواجهات وحل التعادل 7 مرات.

- استفاد مهاجم السد القطري عبدالقادركيتا من فوز فريقه في لقاءي الدور التمهيدي الاول والدور التهميدي الثاني وتصدر الهدافين ب4 أهداف.

- تلعب الجولة القادمة يومي الثلاثاء والأربعاء 15-16 مارس 2011م.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة