Monday  07/03/2011/2011 Issue 14039

الأثنين 02 ربيع الثاني 1432  العدد  14039

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

لطلب المساعدة لإنقاذ النظام
سيف الإسلام القذافي وصل إسرائيل في زيارة خاطفة

رجوع

 

القدس - رندة أحمد

في الوقت الذي كشفت فيه مصادر ليبية معارضة أن مجموعة من الخبراء الإسرائيليين وصلت إلى ليبيا على متن طائرة كبيرة خاصة هبطت في مطار سرت قبل أيام لمساعدة نظام العقيد معمر القذافي على استعادة زمام الأمور ميدانيًا ضد حركة الثورة العارمة التي تشهدها البلاد؛ أفادت مصادر دبلوماسية وثيقة الاطلاع على الجانب الحكومي الليبي أن سيف الإسلام، نجل العقيد معمر القذافي، قام قبل يومين بزيارة خاطفة إلى إسرائيل لطلب المساعدة لإنقاذ النظام.

وسبق أن ذكرت أسبوعية صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية أن الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي حاول منح إسرائيليين من أصل ليبي أموالاً لتشكيل حزب سياسي داخل إسرائيل.

وحسب مصدر دبلوماسي تحدث إلى الأخبار فضل عدم كشف هويته، فإن العلاقة بين سيف الإسلام وإسرائيل تطورت كثيراً خلال الأزمة الحالية وسط أنباء عن تولي شركات أمنية إسرائيلية نشطة في «التشاد» تجنيد مرتزقة وإرسالهم إلى ليبيا محققة مكاسب بمليارات الدولارات.

وطلب «سيف الإسلام» من قيادات أمنية إسرائيلية رفيعة مساعدات عسكرية في ميادين الذخائر وأجهزة المراقبة الليلية فضلاً عن صور بالأقمار الصناعية.

وفي المقابل، تعهد «سيف الإسلام» بتطوير العلاقات بين ليبيا أو ما قد يبقى منها تحت سلطته مع إسرائيل في المجالات السياسية والاقتصادية.. وعرض نجل القذافي مقابل إنقاذ ثرواته في الخارج صفقة بالتقاسم باستخدام النفوذ الإسرائيلي في الولايات المتحدة..

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة