Monday  07/03/2011/2011 Issue 14039

الأثنين 02 ربيع الثاني 1432  العدد  14039

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مجهولون يهاجمون خيام المتظاهرين في كردستان العراق

رجوع

 

الموصل- السليمانية - وكالات

هاجم مسلحون مجهولون خيام متظاهرين في إقليم كردستان العراق واعتقلوا عددا من المحتجين منتصف ليل السبت الأحد، كما هاجموا مقر إذاعة «دانك» المستقلة وسرقوا معداتها، حسبما ذكرت مصادر.

ويشهد إقليم كردستان تظاهرات منذ 17 فبراير الماضي للمطالبة بمعالجة البطالة ومحاربة الفساد. وبدأ متظاهرون الجمعة اعتصاما داخل خمس خيام في إطار هذه التحركات.

وقالت المتحدثة باسم اللجنة المنظمة للتظاهرات في السليمانية نافت قادر إن «مسلحين مجهولين يرتدون أقنعة أحرقوا بعد منتصف ليل السبت الأحد عددا من خيام المتظاهرين واعتقلوا بعضهم». وأضافت أن «الهجوم استهدف مكان المتظاهرين في ساحة التحرير».

واتهمت قادر سلطات الإقليم بالهجوم قائلة «نحن متأكدون أن سلطات الإقليم تقف وراء الهجوم وعملية الاعتقال». لكن العميد حسن نوري مدير أمن محافظة السليمانية نفى ذلك.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الشرطة العراقية في مدينة الموصل 20 مسلحا يقودهم سوريان في تنظيم القاعدة غربي الموصل 400 كيلومتر شمال بغداد, حسبما ذكر مسؤول في وزارة الداخلية أمس الأحد.وقال العميد محمد الجبوري إن» قوات الشرطة داهمت فجر أمس الأحد أحد المرآب المتروكة واعتقلت 20 مسلحا يحملون أسلحة خفيفة متنوعة وثلاثة قذائف هاون يقودهما قياديان في تنظيم القاعدة يحملان الجنسية السورية هما محمود خلاوني وجميل الصبار وذلك في منطقة الإصلاح الزراعي الواقعة غربي الموصل».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة