Monday  07/03/2011/2011 Issue 14039

الأثنين 02 ربيع الثاني 1432  العدد  14039

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

افتتح دورة إعداد مدربي البرنامج د. الثبيتي :
6000 مستفيد من برنامج الطب المنزلي... و(المزمنة) شكلت 25 % من الحالات

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني :

أوضح مساعد المشرف العام على برنامج الطب المنزلي الدكتور فيصل الثبيتي أن حالات الأمراض المزمنة شكلت 25% من إجمالي الحالات التي تم تقديم الرعاية الصحية لها من خلال برنامج الطب المنزلي ثم مجموعة إصابات الجهاز العصبي والجلطات الدماغية بنسبة 23%، فمجموعة الأمراض النفسية والعصبية وتمثل ما نسبته 18%، فأمراض الشيخوخة بنسبة 8%، وتأتي مجموعة الأمراض السرطانية أقل نسبة في منظومة هذه المجاميع وتمثل 2% من إجمالي الحالات. مشيراً أن عدد المستفيدين من برنامج الطب المنزلي الذي تقوم به وزارة الصحة على مستوى مناطق ومدن المملكة تجاوز (6000) آلاف مريض ومريضة.

وأضاف لدى افتتاحه أمس دورة إعداد مدربي برنامج الطب المنزلي أن البرنامج من أهم البرامج المستحدثة في الوزارة والذي يهدف إلى تقديم رعاية صحية (علاجية، وقائية، اجتماعية، توعوية) للمرضى في منازلهم. لافتاً أن البرنامج قد قطع شوطاً جيداً منذ تأسيسه في شهر ربيع الأول من العام الماضي حيث شملت خدماته في جميع مناطق المملكة عبر الفرق الطبية المتخصصة للبرنامج.

وأشار د. الثبيتي أنه بناء على توجيهات معالي وزير الصحة د.عبد الله بن عبد العزيز الربيعة وتماشيا مع توجهات الوزارة الهادفة لخدمة المرضى وكسب رضاهم فقد تم في وقت سابق دعم أسطول برنامج الرعاية الصحية المنزلية بعدد 80 مركبة على مستوى مناطق المملكة كدفعة أولى يتبعها دفعات أخرى لدعم البرنامج الذي يحظى بمتابعة واهتمام من معالي وزير الصحة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة