Monday  07/03/2011/2011 Issue 14039

الأثنين 02 ربيع الثاني 1432  العدد  14039

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

طرح تجارب عالمية في تحديات التعليم الصحي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

يناقش المؤتمر السعودي لكليات العلوم الصحية عددًا من التجارب العالمية في مجال التعليم والتدريب الطبي، ويتضمن البرنامج العلمي للمؤتمر ورقة للدكتور جي كريس برايبري من كلية الصيدلة والمهن الصحية بجامعة نبراسكا في الولايات المتحدة، وتستعرض فيها تجربة الجامعة في تطوير مناهج للتعليم والتدريب الصحي من خلال التكامل بين عدد من التخصصات العلمية ذات العلاقة، التي تسعى الجامعة من خلالها إلى تطوير مستوى مقدمي الخدمات والرعاية الصحية. وورقة للدكتورة جودي مكيم من كلية العلوم الصحية بجامعة نيوزيلندا تتناول فيها تجربة نيوزيلندا في تطوير مناهج التخصصات الصحية وتوجهها نحو تكامل التخصصات العلمية والأكاديمية في التعليم والتدريب الصحي، وتشير الدكتورة جودي مكيم إلى أن التقاء وتعارف طلاب العلوم الصحية مع زملائهم من التخصصات العلمية الأخرى سوف يكون له دور في لقائهم وتكاملهم المهني عند تقديم الخدمات العلاجية والرعاية الصحية.

وتنهي الدكتورة مكيم ورقتها مشيرة إلى جملة من التحديات التي ينبغي على كليات العلوم الصحية تجاوزها للوصول إلى النتائج الإيجابية المرجوة من هذا المنهج التكاملي بين التخصصات الطبية والصحية والتخصصات العلمية المساندة لها. والورقة الثالثة في المؤتمر للدكتور كيندل هو العميد المشارك للتطوير المستمر وترجمة المعرفة في جامعة بريتش كولومبيا في كندا، بعنوان «استخدام التقنيات الإلكترونية لتشجيع التعاون بين التخصصات الصحية لرعاية المرضى وتقديم الرعاية الصحية»..

كما يشير الدكتور هو إلى ثلاثة نماذج تطبيقية من مقاطعة بريتش كولومبيا في كندا في استخدام التقنيات الحديثة للاتصال والمعلوماتية، مع النتائج والتوصيات التي توصلت إليها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة