Monday  07/03/2011/2011 Issue 14039

الأثنين 02 ربيع الثاني 1432  العدد  14039

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في لقاء ضم عدة جهات
استعراض دراسة تطويرية لنظم النقل العام في الهفوف والمبرز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأحساء - نواف الشمري

استعرض لقاء رباعي ضم وزارة لنقل وأمانة الأحساء وإدارة المرور بالأحساء وشركة أرامكو السعودية، أمس الأول الدراسة التطويرية لمشروع خدمات نظم النقل العام في مدينتي الهفوف والمبرز.

وتم خلال اللقاء استعراض فوائد المشروع في تحسين النقل العام وتشجيع وسائط النقل الصديقة للبيئة وتشجيع التنمية والناتج الزراعي وخلافه من الأنشطة الأخرى، والسعي إلى تحقيق خدمات التكامل مع الخدمات الأخرى بما يتلاءم مع البيئة الحضرية للأحساء. وسينفذ المشروع عبر 4 مراحل في مدة تصل إلى حوالي 16 شهراً.

وحضر الاجتماع وكيل وزارة النقل لشؤون النقل الدكتور عبد العزيز العوهلي وأمين الأحساء المهندس فهد الجبير ووكيل الوزارة المساعد للشؤون الفنية المشرف العام على الإدارة العامة للطرق بالمنطقة الشرقية المهندس خالد السويكت ومدير إدارة المرور المقدم سليمان الزكري، بالإضافة رئيس قسم النقل بشركة أرامكو عبد الحميد المحمد صالح.

وأوضح الدكتور العوهلي أن وزارة النقل وضعت هدفين رئيسين لتنفيذ المشروع من خلال توفير النقل لمختلف شرائح المجتمع، والتغلب على مشاكل السير الخاصة في المدن، مبيّناً أن طبيعة الأحساء ستسهم في تنفيذ المشروع بشكل أمثل من خلال تضافر جهود منفذ المشروع والوزارة وأمانة الأحساء والجهات ذات العلاقة.

ومن جانبه أشار المهندس فهد الجبير إلى أن أهالي الأحساء يؤيّدون إنشاء مواقع نقل عام رئيسية تكون نقطة انطلاق للحافلات إلى مختلف المدن والمواقع، خصوصاً مقار الأعمال، مشيراً إلى أن الأمانة كلفت مهندس تخطيط نقل لمتابعة هذه الدراسة بالتنسيق والتعاون مع القائمين على الدراسة.

وقال مدير إدارة المرور المقدم سليمان الزكري إن الإدارة تقوم وبشكل يومي بإصدار حوالي 100 رخصة سير للمركبات، بينما يتم إسقاط حوالي 20 رخصة أخرى بشكل أسبوعي، وتقل تلك النسبة في أغلب الأحيان، مؤكداً أن المشروع من شأنه أن يسهم في عمليات تنظيمية أكثر لحركة النقل في الأحساء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة