Monday  07/03/2011/2011 Issue 14039

الأثنين 02 ربيع الثاني 1432  العدد  14039

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

توقع أن يتعافى سوق الأسهم قريباً وأكد أن حجم ثروته سر لن يفصح عنه ..الشيخ سليمان الراجحي لـ(الجزيرة):
قيادة المملكة الرشيدة خير لا يأتي منها إلا الخير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - بندر الرشودي تصوير – سيد خالد

أشاد رجل الأعمال المعروف الشيخ سليمان بن عبد العزيز الراجحي بالقرارات الملكية الكريمة التي صدرت مؤخرًا التي تصب في صالح الوطن، مشددًا على أن قيادة المملكة قيادة خير لا يأتي منها إلا الخير للوطن وأبنائه.

وأشار الراجحي في حديثه ل(الجزيرة) عقب ترؤسه لاجتماع الجمعية العامة الرابعة لشركة إسكان للتنمية والاستثمار ظهر أمس إلى أن دعم الدولة لصندوق التنمية العقاري والإسكان وغيره سيسهم في دفع عجلة التنمية والاستثمار بالمملكة لافتًا إلى أن أسعار العقار ببلادنا تعد معقولة جدًا مقارنة بما وصلت إليه في الدول العربية كمصر ولبنان وسوريا وغيرها، مستثنيًا من ذلك مكة المكرمة التي أكَّد أن خصوصيتها ومكانتها ساهمت بارتفاع أسعار العقار فيها.

وأكّد الراجحي أن الأحداث الأخيرة التي حصلت بمصر لم تؤثر إطلاقًا على استثماراته هناك، لافتًا إلى أن كل شيء على ما يرام.

وأبدى الشيخ الراجحي تفاؤله بعودة ارتفاع مؤشر سوق الأسهم السعودية عطفًا على قوة الشركات ومتانة الاقتصاد السعودي، مشيرًا إلى أن نوبة الهبوط التي لازمته مؤخرًا تعد طبيعية في ظل وجود عدة عوامل تدور حولنا ساهمت بذلك ولكن هذا الأمر لن يستمر فسرعان ما سيعود السوق لوضعه الطبيعي بإذن الله.

وعن مشروع صحار بمدينة بريدة أكَّد الراجحي أن المشروع يُعدُّ من ضمن الثروة التي قسمها على أبنائه، مشيرًا إلى أن المشروع لم يوقف ولكنه في إطار التنظيم والإعداد لاستكماله في خطة عمل أبنائه وقريبًا أعتقد أنه سيطرح للتسويق بشكل سليم.

وعن موضوع توزيع ثروته بين أبنائه الذي حظي بأصداء واسعة شدد الراجحي على أن قام بهذه الخطوة إيمانًا منه بأهمية نشر هذه الثقافة في المجتمع لعدة أهداف لا يتسع المجال لذكرها الآن وقريبًا سوف أعقد مؤتمرًا خاصًا بهذا الشأن كما سأطرح كتابًا بالمكتبات سيتناول هذا الموضوع المهم جملة وتفصيلاً ملمحًا إلى أن هذه الثقافة ستعود بالنفع على المجتمع وستقلل الحمل على المحاكم الشرعية، كما أنها تسهم في دعم العلاقات الأخوية داخل الأسر.

وجدد الشيخ الراجحي تقليله من أهمية ما تطرحه المجلات المتخصصة في حجم ثروات الأثرياء، مؤكدًا أن ثروته (سر) لا يمكن لأي مجلة أو غيرها أن تعرف حجمها مشددًا على أنه أيضًا لن يفصح عنها مهما كان.

وتحدث الراجحي عن مشروع دواجن الوطنية، مؤكدًا أن لديهم توجهات لتطوير وتوسيع دائرة الإنتاج لتصل ما بين 650 ألفًا إلى 700 ألف دجاجة يوميًا خلال عام 2012 بدلاً من 500 ألف دجاجة حاليًا، موضحًا أن خطط الشركة تسير بشكل علمي ومدروس، حيث تم الآن تدريب وتوظيف أكثر من 150 امرأة داخل خطوط الإنتاج كعمل مهني أبدعن فيه وسنعزز هذا الرقم بمشيئة الله بعد أن نهيأ المواقع المناسبة لهن ليؤدين العمل وفق خصوصية المرأة السعودية التي نحترمها ونقدرها ونثق بقدراتها.

وتحدث الراجحي عن شركة إسكان للتنمية والاستثمار التي يرأس مجلس إدارتها منوهًا أن هدف الشركة الأساسي هو الإسهام بتنمية الوطن وبنائه بالمقام الأول، مشيرًا إلى أن المجلس أقرّ توزيع أرباح للمساهمين بمقدار ريال واحد للسهم رغم عدم اكتمال رأس المال حتى الآن، موضحًا أن الشركة لديها الكثير من العمل الاستثماري في التعمير والبناء وشراء وبيع الأراضي خاصة في مكة المكرمة وسنعمل جاهدين على خدمة الوطن وأبنائه من خلال دعم مسيرة الاقتصاد ممثلة بالعقار داخل وطننا الكبير.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة