Monday  07/03/2011/2011 Issue 14039

الأثنين 02 ربيع الثاني 1432  العدد  14039

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

20 ألف وفاة سنويًا بسبب السمنة و17 مليار ريال لمحاربتها بالمملكة
وكيل الحرس الوطني للقطاع الشرقي يفتتح المؤتمر الدولي لجراحة السمنة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن بدر بن سعود بن عبد العزيز وكيل الحرس الوطني للقطاع الشرقي بالإنابة مساء أمس الأول فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لجراحة السمنة الذي تنظمه الشؤون الصحية بالحرس الوطني للقطاع الشرقي ممثلة في مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل بالدمام بالخبر.

وأكّد سموه أن جراحة السمنة أصبحت مرتبطة بشكل كبير مع مستشفيات الحرس الوطني بعد أن أجرت العديد من العمليات التي أوجدت الحلول المناسبة لفئة عزيزة علينا جميعًا كانوا يعانون من أمراض السمنة المزمنة التي أثرت على حالتهم الصحية بشكل مباشر.

من جانبه قال رئيس الشؤون الأكاديمية بصحة الحرس الوطني بالقطاع الشرقي الدكتور عبدالمحسن الذكري: إن عمليات جراحة المعدة التي تم تنفيذها بمستشفيات الحرس الوطني بالقطاع الشرقي بلغت أكثر من 1000 عملية، وبلغت نسبة النجاح فيها 98 في المائة.

وكشف رئيس قسم الجراحة بالمستشفى الدكتور محمد مرزا أن تكلفة إجراء عمليات السمنة أو العلاج تتراوح ما بين 25 إلى 45 ألف ريال للشخص الواحد، وأشار إلى أن 20 ألف حالة وفاة سنويًا بالمملكة بسبب السمنة ومضاعفاتها مثل السكتة القلبية والسكتة الدماغية وتصلب الشرايين والفشل الكلوي، مضيفًا أن تكلفة عمليات السمنة ومضاعفاتها سنويًا تصل إلى 17 مليار على مستوى المملكة.

وأوضح الدكتور مرزا أن الإحصائيات تؤكد أن نسبة السمنة في المملكة تصل من 20 إلى 30 في المائة، حيث تعد المملكة الثالثة على مستوى العالم بعد أمريكا والكويت.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة