Monday  07/03/2011/2011 Issue 14039

الأثنين 02 ربيع الثاني 1432  العدد  14039

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

وجهة نظر
المهنا يظلم نجران حكماً ورئيس لجنة حكام
علي هادي آل منجم

رجوع

 

لن ينسى النجرانيون مأساة المباراة الفاصلة قبل اثني عشر عاماً أمام التعاون والتي خسر فيها فريقهم بضربات الترجيح... وقتها كان حكم اللقاء عمر المهنا، وقد ارتكب أخطاء فادحة قضت على حلم نادي نجران بالبقاء وبقي التعاون بعد غلطة النظام الإملائية التي اعترف بها عبد الرحمن الدهام ذلك الوقت.

بعد تلك المباراة هبط نجران لدوري الدرجة الثانية، إلا أنه عاد بجموح الرجال بقيادة الشاب المتحمس مصلح هادي آل مسلم وصعد إلى دوري الأضواء وقدم مستويات أذهلت جميع المتابعين الرياضيين وهزم فرقاً تعتبر من أقوى الفرق الآسيوية بل وأميزها الهلال والاتحاد والنصر والأهلي، وواصل طموحه وتفوقه وبقي بدوري الأضواء أعواماً متتالية ورغم ما يعانيه الآن سيبقى ويهبط المستحقون للهبوط.

أعرف نجران ونجومه، حيث إن الظلم يزيدهم قوة وهذا ما تعرضوا له باللقاء الدوري بالجولة التاسعة عشرة من دوري زين أمام التعاون وخسرها الفريق بثلاثة أهداف دون مقابل بمباركة الحكم فهد المرداسي الذي تخبط وتعامل مع نجران ونجومه بأسلوب بدائي لا يمثل احترافية للحكم السعودي.

بالرغم من أن رئيس نادي نجران قد هاتف رئيس لجنة الحكام عمر المهنا قبل هذه المباراة ليقول له « هذا الحكم له مواقف عدة معنا لا نريد أن يحكم هذا اللقاء»، ليقول المهنا « إنه من أفضل الحكام ويرسله لنجران بدون مراقب»، فارتكب مخالفات أزعجت كل منسوبي نجران ليقول جمهور نجران «ظلمتنا يا عمر المهنا حكماً ورئيس لجنة»، فما زال الجمهور النجراني يتذكر بمرارة تخبطات عمر المهنا عندما أدار المباراة الفاصلة بين نجران والتعاون قبل اثني عشر عاماً لتتجدد المأساة التحكيمية بوجود رئيس لجنة الحكام عمر المهنا.

وهنا أوجه سؤال بريء لرئيس لجنة الحكام، ما هو الفرق بين الحكم الشاب مسفر آل شريف الذي أوقف بعد ارتكابه أخطاء بسيط بمباراة دورية بين الهلال والأهلي قبل خمسة مواسم وتم إبعاده نهائياً إلى يومنا هذا عن مجال التحكيم، وبين ما قام به فهد المرداسي؟؟ الحق يقول إن شريف قاد مباراة كانت بين عملاقين والمفارقة أن اللجنة وقتها تعرضت للضغوطات فارتكبت أخطاء فادحة بحق الحكم مسفر آل شريف، أفلا يستحق المرداسي أن يوقف حيث إنه ظلم نادي نجران.

أعتقد أن المسألة مسألة مصلحة رياضة الوطن وليس مصلحة عمر المهنا، لذلك كلنا أمل بأن يعود التحكيم لوضعه الطبيعي فهناك حكام شباب قادرون على المحافظة على حقوق الأندية بعيداً عن التعصبات والمزاج التحكيمي للحكام ولرئيس اللجنة عمر المهنا الذي ظلم نجران حكماً ورئيس لجنة حكام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة