Monday  07/03/2011/2011 Issue 14039

الأثنين 02 ربيع الثاني 1432  العدد  14039

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في دوري زين
الهلال والنصر والشباب يتعادلون مع الأهلي والقادسية والفتح

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

غاب الفوز أمس عن مواجهات دوري زين السعودي وانتهت المقابلات الثلاث بالتعادل. ففي جدة تعادل الأهلي والهلال بهدف لمثله، تقدم الأهلي أولاً بهدف عماد الحوسني الذي استفاد من خطأ ارتكبه على مدافع الهلال المرشدي وسط غفلة الحكم.. قبل أن ينجح ويليهامسون في إعادة الأمور إلى نصابها بتسجيل هدف التعادل.

ورفع الهلال رصيده إلى 45 نقطة مقابل 24 للأهلي.

وفي الرياض تعادل الشباب والفتح بلا أهداف، فرفع الشباب رصيده إلى 33 نقطة مقابل 19 للفتح.

وتعادل في الرياض أيضاً النصر والقادسية بلا أهداف وارتفع رصيد النصر إلى 33 نقطة مقابل 18 نقطة للقادسية.

الأهلي × الهلال

جدة - عمر عبدالعزيز

تقاسم الأهلي والهلال نقاط اللقاء الذي جمعهما مساء أمس وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، كان الأهلي هو البادئ بالتسجيل عن طريق عماد الحوسني (54) فيما سجل للهلال ولهامسون (59).. وقدم الفريقان مباراة جيدة كان الأهلي أكثر نشاطا في الحصة الأولى فيما دانت السيطرة للهلال في الحصة الثانية.

دخل الفريقان الشوط الأول برغبة واضحة في تسجيل هدف مبكر حيث لم تشهد الثواني الأولى أي محاولات لجس النبض من الفريقين وكان الأهلي هو المبادر بتشكيل الخطورة عن طريق مهاجمه فيكتور سيموس الذي سدد كرة قوية اصطدمت بالدفاع ومن ثم تصدى لها الحارس حسن العتيبي, جاء ذلك في الثواني الأول للقاء ليرد عليه الشلهوب بتسديدة مرت بجوار مرمى الأهلي (7) عاد بعدها الأهلي لتشكيل الخطورة عن طريق محترفه البرازيلي مارسينهو الذي سدد ركلة حرة مباشرة أخرجها العتيبي بصعوبة (9) ليواصل بعد ذلك الفريقان تبادل الهجمات وسط سيطرة نسبية للأهلي على مجريات اللعب مما مكن الفريق من الوصول إلى مرمى الهلال في عدد من المناسبات والتي كان أخطرها تسديدة فيكتور التي تصدى لها حسن العتيبي بصعوبة (27) وفي الدقائق الخمس الأخيرة من هذا الشوط بدأ الهلال في تنظيم صفوفه والوصول لمرمى الأهلي بعد التحركات المميزة لمحمد الشلهوب حيث لاحت عدد من الفرص لمهاجمي الهلال لم يتمكن ويلهامسون وعيسى المحياني من استغلالها ليطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية الشوط بتعادل الفريقين سلبياً.

أجرى مدرب الهلال كالديرون تبديلا هجومياً في بداية الشوط الثاني بإدخال المصري أحمد علي بدلا من عيسى المحياني بدوره بدء الأهلي هذا الشوط، كما كانت بدايته في سابقه بعد أن شكل الخطورة على مرمى الهلال عن كرة قوية سددها فيكتور ومرت بمحاذاة المرمى (46) رد عليها رادوي بقذيفة من ركلة حرة مباشرة تصدى لها حارسا الأهلي المسيليم على دفعتين (51) ليتلقى بعد ذلك عماد الحوسني كرة ساقطة خلف الدفاعات الهلالية ويتلاعب بأسامة هوساوي قبل أن يسكنها شباك الهلال معلناً تقدم الأهلي بالهدف الأول (54) ليأتي الرد الهلالي سريعاً بعد أن أرسل أحمد علي كرة إلى الشلهوب الذي بدوره وضع كرة ذهبية للسويدي ولهامسون الذي لم يتوان في وإسكانها الشباك الأهلاوية (59) بعد هذا الهدف مال الأداء العام للفريقين إلى الهدوء ليتدخل مدرب الهلال كالديرون ويجري تبديلين دفعة واحدة بدخول وليد الجيزاني و شافي الدوسري بدلا من خالد عزيز وأحمد الفريدي في محاولة لزيادة الفاعلية الهجومية وخطف نقاط اللقاء، واصل الفريقان حضورهما الهجومي الخطر نوعاً مع أفضلية هلالية نسبية ظهرت بتحركات ولهامسون والشلوب وكان السويدي قد تلاعب بدفاع الأهلي قبل أن يرسل كرة أمام المرمى لوليد الجيزاني لم يتمكن من استغلالها (85) وقبل النهاية بثوان أطلق الروماني رادوي قذيفة أخرجها المسيليم بصعوبة (91) ليطلق بعد ذلك حكم المباراة صافرته ملعناً نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثله.

النصر × القادسية

كتب - عيسى الحكمي

رفض النصر والقادسية استغلال فرص التسجيل المتاحة خلال مواجهتهما الثالثة هذا الموسم على استاد الملك فهد الدولي لتنتهي بالتعادل السلبي الذي رفع رصيد النصر للنقطة 33 وتراجع للمركز الرابع والقادسية إلى 18 نقطة في المركز الثاني عشر.

وشهدت المباراة إقصاء لاعب النصر أحمد عباس بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 71، بينما كانت اللقطة الأهم عبور كرة نصراوية من سعود حمود لم يرصدها الحكم المساعد عبد العزيز الكثيري 85، وإنقاذ المدافع النصراوي الخيبري لكرة من مهاجم القادسية بكر فلاتة في الدقيقة 93 التي شهدت أيضاً تصدي قائم المرمى النصراوي لفرصة قدساوية ثانية.

قدم الفريقان مباراة مفتوحة في الشوط الأول اتسمت أغلب دقائقها بالهجمات الخطيرة وسط إهدار اللاعبين للفرص شبه المؤكدة أمام المرميين، بينما كانت دون المتوسط في الثاني الذي غلب عليه الفتور.

في الشوط الأول كان الوصول النصراوي الأكثر نتيجة تحركات الأرجنتيني فيغاروا الذي لعب أكثر من ثنائية مع الحارثي والأخير استطاع هز الشباك برأسية في الدقيقة 5 بيد أن راية المساعد الثاني كانت في محلها لترصد حالة تسلل صحيحة.

واستطاع الحارثي كسر التسلل في الدقيقة 13 بيد أن كرته طالت في النهاية لتذهب لحارس القادسية الذي كان في قمة حضوره بعد دقيقة واحدة عندما تصدى مع العارضة لتسديدة قوية من أحمد عباس تحولت إلى ضربة ركنية صفراء.

الضيوف اعتمدوا على الهجمات المضادة مع تقدم واضح للظهير خالد الغامدي ووجود جون جامبو للمشاغبة، في وقت تفرغ طلال الخيبري للمهمات الدفاعية في الجهة اليسرى، وكاد مرمى النصر في الدقيقة 27 يتلقى الهدف الأول عن طريق نيران صديقة بطلها كالعادة جون ماكين والخروج الخاطئ للحارس العنزي.

شهدت الدقائق العشر الأخيرة من الشوط ثلاث فرص نصراوية لم ينجح الثنائي بدر المطوع والحاثي باستغلالها والأخير شق طريقه في الدقيقة 45 من وسط ملعب فريقه لكنه لعب لنفسه لتذهب كرته سهلة للنجعي بينما كان السهلاوي المساند بانتظار الكرة من الحارثي.

بعد العودة من الغرف المغلقة دفع مدرب النصر - دراجان - بالقحطاني بدلا من السهلاوي ورد مدرب القادسية - ديمتروف - ببكر فلاتة بدلا من خوان الياس، وكان الشوط قد بدأ بداية هجومية كان من أبرز لقطاتها خطأ دفاعي قدساوي كاد يكلف الضيوف هدفا مجانيا، وتألق النجعي من جديد أمام تسديدة لفيغاروا تحولت إلى ضربة زاوية (57) وقبل ذلك بخمس دقائق شكل جامبو خطورة قدساوية تحولت إلى ضربة ركنية.

مدرب النصر تدخل من جديد في الدقيقة 66 بإدخال سعود حمود بدلا من فيغاروا لتحريك الأقدام المثقلة التي بدأت تغزو تحركات فريقه والمباراة بشكل عام.

وأصاب أحمد عباس فريقه في الدقيقة 71 بالنقص نتيجة تهوره في كرة مشتركة لينال البطاقة الحمراء بعد أن كان يحمل البطاقة الصفراء ليكمل أصحاب الأرض المباراة بعشرة لاعبين وهنا أشرك ديمتروف المهاجم أحمد الصويلح بدلا من جامبو لاستغلال النقص بلاعب نشط، وقبل ذلك تهيأت للنصر فرصتين، سقط في الأولى سعود حمود مطالبا بجزائية 73 وفي الثانية مرت يسارية القحطاني بعدها بدقيقتين بجانب القائم.

الظروف الجديدة جعلت مدرب النصر يسحب الحارثي ويدفع بالزيلعي وهنا أعيدت خريطة التنظيم ليصبح سعود حمود المهاجم التقليدي والمطوع المساند، بينما تراجع الزيلعي للقيام بأدوار في الوسط، ونشط مدرب القادسية وسطه بمنصور الثقفي على حساب مبارك الأسمري بيد أن جميع التغييرات لم تغير من مجرى الأمور حتى الدقيقة 85 حيث الموعد مع اللقطة المثيرة عندما أخرج مدافع القادسية خالد الغامدي الكرة من مرماه بعد تجاوزها خط المرمى على إثر هجوم نصراوي قاده المطوع ونفذ سعود حمود الكرة للمرمى بيد أن الحكم المساعد عبد العزيز الكثيري لم يستطع رصد اللقطة الأهم في المباراة إلى جانب اللقطة الأخيرة للقادسية التي أبعد من خلالها في الدقيقة 93 عبد الكريم الخيبري هدفا قدساويا من بكر فلاته من على خط المرمى قبل أن يعود القائم ويحسم النتيجة بالتعادل السلبي حين أناب حارس النصر في التصدي لكرة قدساوية ثانية.

الشباب × الفتح

كتب - سلطان الجلمود

وعلى استاد الأمير فيصل بن فهد تعادل فريق الشباب وضيفه فريق الفتح سلبياً وبذلك رفع فريق الشباب رصيدة النقطي إلى 33 نقطة والفتح رفع رصيده إلى 19 نقطة .

ولم يرتقِ مستوى الفريقين في لقاء الأمس إلى المتوسط حيث كان دون ذلك ولم يشهد أي أحداث تذكر باستثناء حالة الطرد التي كانت من نصيب الفريق الشبابي بعد أن تحصل هداف الدوري السعودي ناصر الشمراني على البطاقة الحمراء عند الدقيقة 82 بعد احتكاكه مع مدافع الفتح .

جاءت البداية هادئة بين الفريقين وسط اعتماد الفريق الشبابي على تمرير الكرات البينية والهجوم من خلال الأطراف ولكن من دون تشكيل أي خطورة، في حين ركز الفتح على تأمين الخطوط الخلفية والهجوم من العمق والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة لكن من دون خطورة تذكر.. بعد ذلك حاول الشباب الوصول إلى مرمى الفتح وكانت له الأفضلية في نسبة امتلاك الكرة خلال ال20 دقيقة من مجريات الشوط الأول وسط تكتل الدفاع الفتحاوي الذي كان بالمرصاد للهجمات الشبابي.

وفي الدقائق الأخيرة هدأ رتم المباراة ولم يشكل الفريقان أي خطورة تذكر عدا هجمة وحيدة لناصر الشمراني في الدقيقة 45 لم يستغلها بالشكل الصحيح ليعلن بعدها حكم المباراة خليل جلال عن نهاية مجريات الشوط الأول من اللقاء بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني حاول فريق الشباب إحراز هدف التقدم من خلال تكثيف الهجمات على مرمى الفتح بينما واصل الفتح اعتماده على تامين الدفاع والحد من خطورة الهجمات الشبابية.

وفي ربع الساعة الأخير نجح حارس فريق الشباب حسين شيعان من إبعاد كرة لاعب الفتح خوزية الذي سدد كرة ساقطة ذكية باتجاه المرمى الشبابي عند الدقيقة 75 .

وتحصل مهاجم فريق الشباب ناصر الشمراني على بطاقة حمراء بعد الاحتكاك الذي حدث بينه وبين مدافع فريق الفتح جابر حقوي عند الدقيقة 82.

وفي الدقيقة الأخيرة مرت كرة ربيع سفيان الرأسية بجوار القائم الشبابي لينهي بعد ذلك الحكم خليل جلال المباراة .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة