Tuesday  08/03/2011/2011 Issue 14040

الثلاثاء 03 ربيع الثاني 1432  العدد  14040

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

موسى يدعو القذافي للمصالحة مع شعبه ويحذر من شبح الحرب الأهلية
فرنسا: الجامعة العربية تدعم إقامة منطقة حظر جوي على ليبيا

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة – باريس - (أ ف ب)

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الاثنين غداة اجتماع وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه بالأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أن الجامعة تدعم إقامة منطقة حظر جوي في ليبيا. وكان جوبيه تباحث الأحد مع موسى في القاهرة. وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو أثناء لقاء صحفي إن عمرو موسى «أكد دعم الجامعة العربية لمنطقة حظر جوي على ليبيا». وذكر المتحدث أن فرنسا «تجري تقييماً للخيارات كافة؛ لتكون قادرة على مواجهة تطور الوضع ميدانياً». وأكد «نحن نأمل بأن نبذل كل ما بوسعنا للمساهمة في التوصل إلى حل للأزمة في ليبيا».

من جهة أخرى دعا الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى العقيد الليبي معمر القذافي إلى البدء فوراً في إجراء عملية مصالحة مع شعبه إذا ما أراد البقاء في الحكم في ليبيا، إلا أنه أعرب عن اعتقاده بأن الشعب الليبي لن يقبل بذلك. وحول إمكانية تدخل العدالة الدولية لملاحقة مَنْ قاموا بانتهاكات وأعمال عنف في ليبيا دعا موسى إلى التحقق أولاً على الأرض من وقوع مثل هذه الأعمال في شرق ليبيا، وإذا ما ثبت وقوع مذابح فإنه من المهم أن تدخل الأمم المتحدة ومنظمات إقليمية أخرى إلى هناك، وأن تظهر للعالم حقيقة ما حدث، وإحالة مرتكبيها إلى العدالة.

وقال موسى إنه يُجري اتصالات مع الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي من أجل التوصل إلى اتخاذ موقف وإجراءات مشتركة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة