Tuesday  08/03/2011/2011 Issue 14040

الثلاثاء 03 ربيع الثاني 1432  العدد  14040

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

33 قتيلاً و150جريحاً في ابن جواد ومصراته والجامعة تدعم الحظر
قوات القذافي تلجأ لتهجير أفارقة إلى أوروبا

رجوع

 

بنغازي - راس لانوف (ليبيا) - وكالات

بعد ثلاثة أسابيع من اندلاع الثورة تسلك ليبيا طريق الحرب الأهلية في مواجهة مسلحة مدمرة بالنسبة للمدنيين تشير إلى أن ليبيا لن تتبع الدرب الذي خطه التونسيون والمصريون أثناء ثورتهم الشعبية. فقد أخذت المواجهات تتسع وسط ضربات جوية قوية على الثوار من قبل قوات القذافي. وتقدمت القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي صوب بلدة رأس لانوف التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة في هجوم مضاد أرغم السكان على الفرار والمعارضين على إخفاء أسلحتهم في الصحراء.

وسقط 12 قتيلاً وأكثر من ستين جريحاً في المعارك التي دارت الأحد بين الثوار والقوات الموالية للقذافي في قرية بن جواد (50 كلم غرب راس لانوف) في شرق ليبيا على ما أفادت مصادر طبية. كما قتل 21 وجرح 91 معظمهم من المدنيين في مواجهات وقصف تعرضت له مدينة مصراته من قبل قوات القذافي.

وفي هذه الأثناء عمدت قوات القذافي إلى جمع أفارقة وإرسالهم في زوارق إلى أوروبا. وقال عبد الباسط أبو مزيريق المتحدث الرسمي باسم اللجنة التسييرية في مصراتة ان رجال القذافي صادروا عشرة زوارق صيد وجمعوا مئتي إفريقي. ولوح القذافي في تصريح صحافي الأحد بخطر القاعدة وهجرة مكثفة إلى أوروبا في حال سقوط نظامه.

وأعلنت الخارجية الفرنسية أمس غداة اجتماع وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه بالأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أن الجامعة تدعم إقامة منطقة حظر جوي في ليبيا. وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو ان موسى أكد دعم الجامعة العربية لمنطقة حظر جوي على ليبيا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة