Tuesday  08/03/2011/2011 Issue 14040

الثلاثاء 03 ربيع الثاني 1432  العدد  14040

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

د. العساف يُكرّم (الأهلي) لرعايته الملتقى الاقتصادي السعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كرَّم وزير المالية الدكتور إبراهيم العسّاف البنك الأهلي لرعايته الملتقى الاقتصادي السعودي، مشيداً بجهود البنك الأهلي في دعم ورعاية مثل هذه الفعاليات والأنشطة الاقتصادية الرئيسية.

وقام د. العسّاف بتسليم درع التكريم إلى الشريف خالد آل غالب نائب أول الرئيس التنفيذي، رئيس قطاع الشركات بالبنك الأهلي.

وقال الشريف خالد آل غالب نائب أول الرئيس التنفيذي رئيس قطاع الشركات في البنك الأهلي عقب استلامه درع التكريم : إن رعاية البنك الملتقى إنما تعكس رؤية البنك في دعم الاقتصاد الوطني من خلال الرعاية والمشاركة في الأحداث الرئيسية ذات الطابع الاقتصادي وحرصه على نشر الوعي بالقضايا الاقتصادية.

وأشار إلى أن البنك الأهلي يعتز بمسؤوليته الوطنية بوصفه مجموعة خدمات مالية رائدة وطنياً وإقليمياً من خلال مشاركاته وإسهاماته المتعددة في مختلف الفعاليات التي من شأنها دعم جهود التنمية الوطنية في شتى المجالات. واستطرد نائب أول الرئيس التنفيذي رئيس قطاع الشركات بالبنك الأهلي حديثه بالتأكيد على أن البنك يعتبر هذا التكريم تتويجاً لدوره في دعم مثل هذه الأحداث الاقتصادية الرئيسية.

وقال: «إن للبنك الأهلي دوراً راسخاً في طرح نظرة موضوعية حول الاقتصاد مبنية على مقومات سليمة ومتوازنة بغية الحفاظ على وتيرة نمو تساعد في التغلب على التقلبات المرحلية».

وأكد حرص البنك على توفير المعلومات الاقتصادية وتطوير المعرفة بالصناعة المالية بما يعزز الوعي العام ويساعد مجتمع الأعمال على الأداء المثالي والفعّال.

وقدر آل غالب إجمالي إصدارات الدين في دول الخليج في عام 2010م بما يقارب 43.5 مليار دولار، كما أوضح أن إجمالي القيمة السوقية للأسهم بلغ 698.8 مليار دولار، وتمثل نحو 70.2 في المائة من إجمالي الناتج المحلي لدول الخليج لعام 2010م.

جاء ذلك في ورقة عمل بعنوان «الصناعة المصرفية في المملكة والمنطقة وتحديات المرحلة المقبلة»، قدمها إلى الملتقى الاقتصادي السعودي في الرياض مؤخراً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة