Tuesday  08/03/2011/2011 Issue 14040

الثلاثاء 03 ربيع الثاني 1432  العدد  14040

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مجموعة الحبيب تُنظّم عدداً من المحاضرات والدورات الطبية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تُنظّم مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية عدداً من المحاضرات والدورات الطبية وورش العمل المعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في كل من مستشفى الريان والمجمع الطبي بالعليا خلال الأسبوع الجاري.

وقد بدأت المحاضرات بمحاضرة عنوانها «مرض الذئبة الحمراء النفسي العصبي»، قدمها الدكتور سعيد الأصفر استشاري أمراض الروماتيزم الحاصل على الزمالة الأمريكية يوم الاثنين الثاني من ربيع الآخر 1432هـ الموافق السابع من مارس 2011م في قاعة الأستاذ عبدالرحمن العييد بمستشفى د. سليمان الحبيب بالريان الساعة 12 ظهراً.

وناقشت المحاضرة تعريفاً بمرض الذئبة الحمراء وتأثيره على الإنسان، خاصة الجهاز العصبي، وكيفية تشخيصه وعلاجه، مع عرض لحالتين مصابتين بهذا المرض، وتوضيح كيفية علاجهما بالطرق الحديثة، إضافة إلى التعرض لآخر الدراسات العلمية بهذا الشأن. واستهدفت المحاضرة أطباء الباطنية والأطفال والطب العام والأسرة والأعصاب والروماتيزم.

كما قدم الدكتور عمران حنيف، استشاري أمراض العظام الحاصل على الزمالة البريطانية، في اليوم نفسه محاضرة بعنوان «مناقشة إصابات مفصل الكتف»، تحدثت عن حالات إصابات الكتف وتمزق عضلاته التي تسبب إعاقة حركة الكتف. وتطرقت المحاضرة إلى تطورات جراحة الكتف في الآونة الأخيرة التي أصبحت تتم معظمها بالمنظار الجراجي فقط، وما يترتب عليه من إيجابيات للمريض وسرعه شفائه.

أما الدورة الثالثة فستكون بعنوان «الأساليب الحديثة في معالجة تأخر الإنجاب»، ويقدمها الدكتور توفيق جعفر استشاري أمراض النساء والولادة والعقم الحاصل على الزمالة البريطانية، ويشارك بها نخبة من اختصاصيي النساء والولادة والعقم من مجموعة د. سليمان الحبيب وجامعة الملك سعود، وذلك يوم الخميس الخامس من ربيع الآخر 1432هـ، الموافق العاشر من مارس 2011م، في قاعة الدكتور كمكم من الساعة الواحدة ظهراً إلى السادسة مساءً. وستناقش الدورة موضوعات عدة وبرامج متنوعة عن التطورات التي لحقت بعلاج العقم والمساعدة على الإنجاب مثل تقنية (Mini Invasive) الجرح الصغير وإيجابيته. وتستهدف المحاضرة أطباء النساء والولادة والأطباء المتخصصين في علاج العقم والمساعدة على الإنجاب.

كذلك ينظم مستشفى د. سليمان الحبيب بالريان ورشة عمل عن «التنفس الاصطناعي»، يقدمها الدكتور ناصر حبيشة استشاري التخدير يوم الجمعة السادس من ربيع الآخر 1432هـ، الموافق الحادي عشر من مارس 2011م، في قاعة الأستاذ عبد الرحمن العييد بمستشفى الريان من الساعة الواحدة ظهراً إلى السادسة مساءً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة