Tuesday  08/03/2011/2011 Issue 14040

الثلاثاء 03 ربيع الثاني 1432  العدد  14040

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برعاية أمير المنطقة ..
أهالي جازان يحتفون بعودة خادم الحرمين الشريفين

رجوع

 

جازان - علي العمودي :

رعى أمير منطقة جازان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز مساء أمس الأول احتفالات أهالي منطقة جازان بمناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - إلى أرض الوطن بعد الرحلة العلاجية التي تكللت بالنجاح، وذلك بساحة الاحتفالات بالكورنيش الشمالي لمدينة جيزان.

وانطلقت الاحتفالات بمسيرة شاركت فيها العديد من الجهات الحكومية والأهلية بالمنطقة.

عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

ثم ألقيت كلمة الأهالي، ألقاها نيابة عنهم الشيخ حجاب الحازمي، أعرب في مستهلها عن سعادة أبناء المنطقة كافة بعودة خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- سائلاً الله تعالى أن يديم عليه الصحة والعافية.

وقال: نحمد الله على عودته ليكمل مسيرة البناء والعطاء والتنمية الشاملة، ولذا فإنه من حق كل مواطن على ثراء هذا الوطن الغالي أن يفرح ويبتهج بهذه المناسبة، ومن حق أبناء منطقة جازان أن تكون لهم فرحتهم الخاصة بعودة مليكهم وحبيبهم الغالي.

وأضاف يقول: فرحة أهالي جازان فرحة لا توصف بملك شهدت المنطقة في عهده تنمية شاملة في شتى المجالات، وحظيت بثلاث زيارات منه -حفظه الله- في أقل من عقد من الزمان، سجل في الأولى منها موقفاً فريداً جسد حس القائد بالرعية عندما قطع إجازته وعاد من فرنسا مباشرة إلى جازان، فكانت بداية الخير ونقطة التحول التي جعلت المنطقة تسابق التنمية والتطور في كل المجالات بمتابعة من أميرها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز.

واستعرض في كلمته أهم المنجزات التي تحققت للمنطقة في هذا العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين، ومنها جامعة جازان والمدينة الاقتصادية ومصفاة البترول وضاحية الملك عبدالله وطريق جدة جازان الساحلي السريع وغيرها من المشروعات التنموية والخدمية، مجدداً العهد والولاء باسم أهالي منطقة جازان للقيادة الرشيدة. عقب ذلك ألقى الشاعر مهدي الحكمي قصيدة شعرية بالمناسبة.

إثر ذلك توالات فقرات الحفل من عروض ورقصات شعبية وأناشيد طلابية وقصائد شعرية وفقرات متنوعة بهذه المناسبة العزيزة على نفوس الجميع.

وفي ختام الحفل تزينت سماء ساحة الاحتفال بالألعاب النارية التي عبرت عن مشاعر الفرح والسرور، ودشن سمو أمير منطقة جازان أطول رسالة بمناسبة العودة والتي يبلغ طولها «634» متراً، وستطوف مناطق جازان وعسير والباحة ونجران لتحمل تواقيع أبناء المنطقة الجنوبية وتعبيراتهم عن عودة قائد المسيرة.

وعقب الحفل بدأت مسيرة شباب المنطقة التي جابت شوارع مدينة جيزان عبر سيارات تجملت باللون الأخصر وهم يحملون الأعلام وصور خادم الحرمين الشريفين فرحاً وابتهاجاً بالعودة الميمونة.

حضر الحفل وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد ووكيل الإمارة المساعد للشؤون الأمنية الدكتور حامد بن مالح الشمري ومديرو الإدارات الحكومية وجمهور غفير.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة