Tuesday  08/03/2011/2011 Issue 14040

الثلاثاء 03 ربيع الثاني 1432  العدد  14040

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في اجتماع مجلس السياحة برئاسة أمير المنطقة
متابعة توطين الوظائف السياحية وتفعيل سياحة الشباب بالجوف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجوف - محمد المسعود

عقد مجلس التنمية السياحية بمنطقة الجوف أمس الاثنين اجتماعه السادس برئاسة رئيس المجلس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز، أمير منطقة الجوف، وبحضور مدير جامعة الجوف الأستاذ الدكتور محمد بدير وأعضاء المجلس. وفي بداية الاجتماع عرض المدير التنفيذي لجهاز تنمية السياحة بالمنطقة الأستاذ حسين الخليفة لسمو أمير المنطقة شهادة الأيزو التي حصلت عليها الهيئة العامة للسياحة والآثار وجميع فروعها، وتمنى سموه للجميع التوفيق. وعقب الاجتماع أوضح الخليفة أن المجلس ناقش ما توصلت إليه لجنة توطين الوظائف «توطين»، التي تهدف إلى توطين الوظائف في القطاعات السياحية ودعم برامج المنشآت السياحية الصغيرة والناشئة والبرامج التوعوية والعمل على تنسيق أدوار ومسؤوليات الشركاء في تنمية الموارد البشرية، على أن تقوم اللجنة بمتابعة وتنفيذ خطط واستراتيجيات توطين الوظائف بالمنطقة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. وأضاف الخليفة بأن المجلس استعرض تقريراً عن سياحة الشباب بالمملكة ومشروع تطويرها وتفعيل الاتفاقيات المبرمة بين هيئة السياحة والجهات الأخرى، ووضع تصور لتشكيل مجموعة استشارية سياحية، ومناقشة دعوة عدد من شباب المنطقة للاجتماع معهم, ورصد ميولهم واهتمامهم، إضافة إلى إعداد قائمة بالبرامج والفعاليات الخاصة بالشباب.

وقال الخليفة إن المجلس ناقش ما توصلت إليه لجنة محطات الطريق؛ حيث وجّه أمير المنطقة بأن يقوم جهاز السياحة بعرض ما لدى الهيئة مع الشركاء في تقديم حوافز للمستثمرين على الطرق للارتقاء بالخدمة المطلوبة, وكذلك المواصفات المطلوبة لتنفيذها ثم الالتقاء بالمستثمرين القائمين حالياً للاستفادة من تلك الحوافز من أجل تحسين مستوى أداء مراكز الخدمة القائمة على الطرق الإقليمية.

كما استعرض المجلس مشاركة جهاز السياحة بالجوف في تنظيم معرض الأُسَر المنتجة في مهرجان الزيتون الرابع.

وفي نهاية الاجتماع أعرب سمو أمير المنطقة عن شكره لأعضاء اللجنة وما يقومون به من جهود في سبيل تحقيق أهداف الهيئة والعمل على توسيع مجال الشباب في القطاع الخاص من خلال توطين الوظائف السياحية، والتواصل مع الشباب بما يحقق طموحاتهم وتحقيق الفوائد الاجتماعية وتنمية سياحة الشباب من خلال إيجاد البرامج والأعمال التي تناسب وطموحاتهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة