Tuesday  08/03/2011/2011 Issue 14040

الثلاثاء 03 ربيع الثاني 1432  العدد  14040

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

استقبل علي بن الحسين
نواف بن فيصل رئيساً للاتحاد العربي لكرة القدم بالتزكية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - واس

أعلنت الجمعية العمومية الطارئة للاتحاد العربي لكرة القدم عن تزكية صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب وبالإجماع رئيساً للاتحاد العربي لكرة القدم. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الجمعية العمومية الطارئة السادسة عشرة للاتحاد أمس في جدة بحضور أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء الاتحادات العربية لكرة القدم.

وقد بدأت أعمال الجمعية العمومية بكلمة لسموه رحب فيها بالحضور في بلدهم المملكة العربية السعودية معربا سموه عن سعادته واعتزازه لتواجده بين أشقائه وإخوانه من الدول العربية؛ مقدما سموه شكره وتقديره لهم لترشيحهم له لرئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم متمنيا أن يكون عند حسن ظنهم، وأن يكون في خدمة الشباب العربي من خلال موقعه مثمنا الثقة التي منحت لسموه من قبل الاتحادات العربية.

وقدم سمو الأمير نواف بن فيصل في كلمته شكره وتقديره الكاملين لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز على الجهود التي قدمها سموه للاتحاد خلال فترة ترؤسه، وأيضا على ثقة سمو الأمير سلطان بن فهد بسموه وتكليفه بتسيير أمور الاتحاد إلى اليوم الذي عقد فيه اجتماع الجمعية العمومية الطارئة للاتحاد ناقلاً لهم في الوقت نفسه تحيات سمو الأمير سلطان بن فهد.

وأكد سموه على أهمية التعاون بين الجميع، وأن يكون هو البوابة التي من شأنها رفعة الكرة العربية وممثلي العرب في الاتحادات القارية والدولية.

عقب ذلك بدأت أعمال الجمعية العمومية العادية السابعة عشرة برئاسة سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد رئيس الاتحاد.. وعقب نهاية الاجتماع أدلى سموه بتصريح لوسائل الإعلام قدم فيها شكره وتقديره لرؤساء الاتحادات العربية على تهنئتهم الصادقة والمخلصة بمناسبة شفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وعودته أيده الله سليما معافى إلى أهله وشعبه.

كما قدم سموه الشكر لهم على ثقتهم الكبيرة في سموه وتزكيته وترشيحه لرئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم مؤكدا لهم حرصه المتواصل لخدمة الشباب العربي.

وتحدث سموه عن القرارات التي خرج بها اجتماع الجمعية اليوم؛ حيث أوضح أن الجمعية قررت إلغاء منصب النائب التنفيذي لرئيس الاتحاد وإضافة كلمة استثمار للجنة المالية ليصبح مسماها اللجنة المالية والتسويق التجاري والاستثمار، كما قررت اللجنة تفويض رئيس الاتحاد واللجنة التنفيذية لزيادة أعضاء اللجان المعاونة بحد أقصى شخصين عند الضرورة التي يطلبها رئيس كل لجنة.

وأضاف سموه: إن الجمعية استعرضت تقرير اللجنة التنفيذية الإداري والمالي والفني عن الفترة من 1مايو 2010م إلى 25 فبراير 2011م واستعرضت أيضا خطة العمل المقبلة والميزانية المقترحة للاتحاد للموسم 2011- 2012م والتي تضمنت أبرز النشاطات والبطولات والمسابقات التي ينظمها الاتحاد خلال الموسم الحالي. وعن وجود رعاة لنشاطات الاتحاد أبان سموه أنه سيتم خلال الأسابيع الثلاثة القادم الإعلان عن أسماء الرعاة لنشاطات الاتحاد وبرامجه ملفتا إلى أن هناك جهات متعددة تقدمت وبمبالغ مالية كبيرة تقدمت لرعاية الاتحاد وبرامجه ونشاطاته.

وأشاد سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بالتعاون الكبير بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد السعودي لكرة القدم منذ عهد الأمير فيصل بن فهد -يرحمه الله- والذي أكمله الأمير سلطان بن فهد خلال السنوات الأخيرة والتي يتشرف الآن سموه بإكمال هذا المشوار، مثمنا في الوقت نفسه الجهود التي يبذلها رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام العبدالله والرامية إلى توطيد وزيادة هذا التعاون بين الاتحادين.

وعن حصول دوري زين السعودي لكرة القدم على المركز الثالث آسيويا أشار سموه إلى عدم إمكانية التعليق على هذا الموضوع لوجود لجان مختصة تتولى هذا التقييم وذلك بناء على نقاط وعوامل مختلفة تحدد مركز كل دوري آسيوي متطلعا.

من جهة اخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة القدم أمس بجدة صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم رئيس اتحاد غرب آسيا رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم.. الذي يزور المملكة حالياً لحضور اجتماعات الجمعية العمومية الطارئة للاتحاد العري لكرة القدم.

ورحب سموه في بداية اللقاء بسمو الأمير علي بن الحسين في بلده المملكة العربية السعودية، مؤكدا سموه عمق العلاقات الأخوية التي نربط بين الشعبين في المملكتين الشقيقتين. وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بالتعاون القائم بين الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم واتحاد غرب آسيا وتعزيز هذا التعاون بما يخدم كرة القدم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة