Tuesday  08/03/2011/2011 Issue 14040

الثلاثاء 03 ربيع الثاني 1432  العدد  14040

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بثلاثية في الرائد
الاتحاد يتمسك بالوصافة ويواصل ملاحقته للهلال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - علاء سعيد

واصل فريق الاتحاد مسلسل عروضه المميزة في المباريات الأخيرة بعد أن تمكن مساء أمس من تحقيق الفوز على فريق الرائد بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، جاءت أهداف الاتحاد عن طريق نايف هزازي ومحمد الراشد والحارس مبروك زايد، وبهذا الفوز يرفع الاتحاد رصيده إلى 39 نقطة مقلصاً الفارق الذي بينه وبين المتصدر الهلال لست نقاط كون الهلال لديه 45 نقطة.

بدأ اصحاب الارض المباراة بضغط مكثف وكاد فيها اللاعب نايف هزازي أن يضع فريقه في المقدمة بعد تسديدة رأسية قوية ذهبت إلى ضربة زاوية، وعاد الهزازي ق 5 من جديد واستثمر عرضية هائلة من باولو جورج حيث ارتقى لها ووضعها بشكل جميل على يمين حارس الرائد، ومالت المواجهة للهدوء بعد الهدف، وأصبح اللعب سجالاً في منتصف الملعب مع أفضلية اتحادية، واستمر الضغط الاتحادي بدون خطورة حقيقية حتى ق 42 عندما تمكن الاتحاد من تسجيل الهدف الثاني عن طريق محمد الراشد الذي استثمر خطأ دفاعيا سدد على أثره كرة زاحفة لم تفلح محاولات الحارس محمد عسيري للتصدي لها لتدخل المرمى، وأهدر الغوينم فرصة تقليص الفارق للرائد عندما انفرد في المرمى لكنه ارسل الكرة في الهواء.

ظهر الشوط الثاني بشكل عام أقل من المتوسط مع استمرار الأفضلية لمصلحة الاتحاد حيث لم تفلح التغيرات المبكرة التي أجراها مدرب الرائد بادخال المهاجمين بدر الخراشي وموسى الشمري على حساب اللاعبين محسن القرني وعبد المجيد الرويلي في تحسين صورة الرائد الذي كانت هجماته قليلة ولم تشكل خطورة حقيقية على مرمى الاتحاد، فيما جاءت تغييرات الاتحاد بإدخال أحمد حديد على حساب سلطان النمري وذلك لزيادة فاعلية خط الوسط لكن سرعان ما خرج حديد بداعي الإصابة ودخل بديلاً عنه صالح الصقري.

هذا ولم يشهد ثلث الساعة الأول من هذا الشوط خطورة من الفريقين حتى الدقيقة 70 التي معها ضغط الاتحاد بشكل مكثف على مرمى الرائد ليتمكن سريعاً من الحصول على ركلة جزاء عن طريق نايف هزازي الذي تلقى تمريرة ذكية من نونو انفرد على أثرها ليتعرض لإعاقة صريحة من الحارس محمد عسيري لم يتوان حكم المباراة مطرف القحطاني في احتساب ركلة جزاء تقدم لها الحارس مبروك زايد ليضعها جميلة على يسار الحارس البديل جمهور الشمراني عند الدقيقة 77. بعد هذا الهدف تهدأ المباراة بين الفريقين حتى أطلق حكم المباراة صافرته عن فوز الاتحاد بثلاثة أهداف دون مقابل.

- بلغ عدد الجماهير التي حضرت مباراة الاتحاد و الرائد بـ 4600 مشجع.

- غضب مدرب الاتحاد توني اوليفيرا من قيام الحارس مبروك زايد بتسديد الركلة الترجيحية حيث ظهر بشكل منفعل للغاية وكان يريد مواطنه نونو آسيس يسدد الكرة.

- ظهر مدرب الرائد البرتغالي قوميز منفعلا طوال مجريات المباراة حيث كان انفعاله بشكل كبير على خط الدفاع بسبب الأخطاء الفادحة التي ارتكبوها.

- وجود قائد الاتحاد محمد نور في دكة البدلاء إلا أن اوليفيرا عاقبه بعدم المشاركة في اللقاء بعد وجوده مؤخراً في السودان من أجل المشاركة مع فريق المريخ السوداني.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة