Wednesday  09/03/2011/2011 Issue 14041

الاربعاء 04 ربيع الثاني 1432  العدد  14041

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

«رغوة تباغت ريش الأوراق»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجوف - مكتب الجزيرة

ضمن سلسلة الإصدارات الأدبية والثقافية للعام 2011م أصدر النادي الأدبي بمنطقة الجوف ديوان «رغوة تباغت ريش الأوراق» للشاعر إبراهيم الحسين.

ذكرَ ذلك رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بمنطقة الجوف الأستاذ إبراهيم بن موسى الحميد، وقال: تأتي قصائد إبراهيم الحسين في كثافة كأنها «توقيعات للمطر»، وحادة كأنها «برقُ الفم»، ورقيقة كأنها «جفلة حنين».. تلك عناوين قصائد تضمنها الديوان الجديد للشاعر تفصح عن شاعرية خاصة تأكدت عبر ثلاث مجموعات شعرية سابقة «خرجت من الأرض الضيقة»، و»خشب يتمسح بالمارة»، و»انزلاق كعوبهم». وأضافَ الحميد أن نادي الجوف الأدبي يسعى للتواصل مع مختلف الأطياف الشعرية التي تحقق درجة الجودة وتتميز بأصالة التجربة وعمقها.

ومن أجواء الديوان الجديد نقرأ: «لم يكن الذين نجوا/ أقل موتاً../ ولم تكن أنهارهم أقل ضراوة/ شهقاتهم التي انتزعوها/ من بين فكي الماء/ ليست أقل ولا أكثر».

وتجدر الإشارة إلى أن ديوان (رغوة تباغت ريش الأوراق) واحد من سبعة إصدارات جديدة قام النادي الأدبي بمنطقة الجوف بتدشينها أثناء فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب المنعقد في الفترة (26-3-1432 - 6-4-1432هـ ) الموافق (2-3-2011 إلى 12-3-2011) إضافة إلى عرض أكثر من 30 إصداراً سابقاً.

ومما هو جدير بالذكر أن لوحة ديوان إبراهيم الحسين هي للفنان التشكيلي مؤيد منيف الغنام أحد أبرز فناني منطقة الجوف التشكيليين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة