Wednesday  09/03/2011/2011 Issue 14041

الاربعاء 04 ربيع الثاني 1432  العدد  14041

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الصدر يصل إلى منطقة الكاظمية شمال بغداد
طالباني يدعو إلى ائتلاف استراتيجي كردي تركماني في كركوك لتحريرها

رجوع

 

بغداد - نصير البغدادي

دعا الرئيس العراقي جلال الطالباني أمس إلى صنع ائتلاف استراتيجي كردي تركماني في كركوك لتحريرها ممن وصفهم ب (الإرهابيين والمحتلين الجدد)، داعياً الكرد إلى عدم نسيان موضوع المناطق (المستقطعة) من كردستان وضمها إليها.

وقال الطالباني في كلمة خاطب بها الآلاف من أنصاره في مدينة السليمانية: يجب أن لا تغفل عن بالنا تلك الحقيقة أن قسمًا من أمنياتنا التي لم تتحقق إلى الآن وعلى رأسها استعادة المناطق المستقطعة من كردستان وعلى رأسها مدينة كركوك الحبيبة قدس كردستان، مشدداً على ضرورة أن تكون للكرد خطط لحمايتها (المناطق المتنازع عليها) ولتطبيق المادة 140 من الدستور ولتمتين أواصر الأخوة بين الأكراد والتركمان فيها.

على صعيد آخر، وصل مقتدى الصدر وبشكل مفاجئ إلى منطقة الكاظمية شمال بغداد ومن ثم توجه إلى مدينة الصدر شرق العاصمة العراقية بغداد للقاء أنصاره. وكان التيار الصدري قد أعلن في 28 شباط الماضي عن البدء بالاستبيان الشعبي الذي سيستمر مدة أسبوع، مبيناً أنه أطلق عليه اسم: (أسبوع صوت الشعب).

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أوعز في 23 فبراير - شباط الحالي بإجراء استفتاء عام ولمدة أسبوع في جميع محافظات العراق من ضمنها إقليم كردستان العراق على الخدمات وتأييد التظاهر. ويتضمن الاستفتاء طرح أسئلة على الشعب منها رأيهم بالخدمات الحياتية وما إذا يوجهون طلباً للحكومة بتحسين الخدمات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة