Wednesday  09/03/2011/2011 Issue 14041

الاربعاء 04 ربيع الثاني 1432  العدد  14041

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

غيتس: أي عمل عسكري في ليبيا يجب أن يحصل على موافقة دولية
واشنطن تدرس إمكانية تسليح المعارضة الليبية للإطاحة بالقذافي

رجوع

 

واشنطن - وكالات

أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة تدرس إمكانية تسليح المعارضين الليبيين الذين يسعون إلى الإطاحة بنظام العقيد معمر القذافي، وذلك ضمن خيارات المجتمع الدولي للتعامل مع الأزمة الليبية.

وقال جاي كارني المتحدث باسم البيت الأبيض أمس «فيما يتعلق بقضية التسليح يأتي توفير السلاح في إطار عدد من الخيارات التي تخضع للبحث».

وقال كارني إن الحكومة الأمريكية تتواصل مع المعارضة في ليبيا لضمان التزامها ببناء حكومة ديمقراطية تحترم حقوق الإنسان، وإنهم «يؤمنون كما نؤمن نحن بما يريده الشعب الليبي».غير أنه أشار إلى عدم وجود حاجة إلى استباق الأحداث فيما يتعلق بالخيارات المطروحة.

من جهته أعلن وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس أن أي عمل عسكري محتمل ضد نظام الزعيم الليبي معمر القذافي يجب أن يحظى بموافقة المجتمع الدولي.

وقال غيتس خلال زيارته إلى كابول رداً على سؤال حول إمكان القيام بعملية عسكرية للرد على التطورات الليبية: «لقد وضعنا عدداً من الخيارات» التي سيتم رفعها إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وأكد «إننا سنفعل ما يأمرنا به الرئيس». مضيفاً «لكن في هذه المرحلة من المنطقي التفكير في أن أي عمل كان يجب وقبل القيام به أن يكون نتيجة سماح دولي».

إلى ذلك أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن معاوني معمر القذافي يجب أن يحاسَبوا على مسؤوليتهم عن أي أعمال عنف قد يتورطون فيها في إطار قمعهم الانتفاضة ضد القذافي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة