Wednesday  09/03/2011/2011 Issue 14041

الاربعاء 04 ربيع الثاني 1432  العدد  14041

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

المملكة ترفع سعر الخام الخفيف من سيدي كرير.. وأعضاء أوبك يتأهبون لتعويض نقص الإمدادات

رجوع

 

الجزيرة - رويترز

قالت مصادر تجارية أمس الثلاثاء إن المملكة أكبر بلد مصدر للنفط في العالم رفعت سعر خامها الرئيسي الخام العربي الخفيف في أبريل نيسان إلى العملاء في منطقة المتوسط من سيدي كرير بينما خفضت أسعار الخامات الثقيلة. وتتحدد أسعار النفط السعودي في سيدي كرير للشحنات المتجهة إلى منطقة المتوسط قياسا إلى المتوسط المرجح لخام برنت.

من ناحية أخرى تراجعت أسعار مزيج النفط الخام برنت دون 115 دولارا للبرميل أمس بفعل أنباء مفادها أن الزعيم الليبي معمر القذافي يسعى إلى سبيل للتنحي وإنهاء المعارك التي تسببت في هبوط صادرات البلاد النفطية واطمأن المستثمرون أيضا لتأكيدات أوبك بتأمين إمدادات النفط في الأسواق.

وقال وزير النفط والطاقة الجزائري يوسف يوسفي إن السوق ما زالت تتمتع بإمدادات نفط كافية على الرغم من هبوط الصادرات الليبية وأن اعضاء أوبك ليس لديهم نية للاجتماع في الوقت الحالي. وتراجعت عقود مزيج برنت للتسليم في أبريل نيسان 35 سنتا إلى 114.69 دولارا للبرميل بحلول الساعة 03:03 بتوقيت جرينتش بعد أن لامست 119.79 دولارا في 24 من فبراير شباط أعلى مستوى لها منذ عام 2008م.

وهبط سعر عقود النفط الخام الأمريكي الخفيف 61 سنتا من ذروته في عامين ونصف إلى 104.83 دولارات. وأفادت صحيفة فايننشال تايمز أمس أن أعضاء منظمة أوبك سينضمون إلى المملكة في زيادة إنتاج النفط لتهدئة الأسعار المرتفعة والمخاوف من حدوث انهيار للإمدادات في الغرب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة