Wednesday  09/03/2011/2011 Issue 14041

الاربعاء 04 ربيع الثاني 1432  العدد  14041

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

من مركز الأبحاث الوطني
وفد نسائي يزور مقر أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

استقبلت أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بمقرها يوم أمس الثلاثاء الموافق 3-4-1432هـ وفداً نسائياً من مركز الأبحاث الوطني، وكان في استقبالهن مديرة البرامج النسائية بالأمانة الأميرة موضي بنت عبد الله آل سعود التي ألقت كلمة ترحيبية بالوفد الزائر ثم اصطحبتهن بجولة على المعرض الدائم بمقر الأمانة شاهدن من خلاله الوسائل المستخدمة في تهريب المخدرات، كما شاهدن صوراً لضحايا الإدمان ومجموعة من أنواع المخدرات. وفيلماً وثائقياً عن جهود المملكة في مجال مكافحة المخدرات، بعد ذلك ألقى مدير إدارة الدراسات والمعلومات بالأمانة الدكتور سعيد السريحة محاضرة بعنوان: (ظاهرة المخدرات المجتمع - الظاهرة - الآثار - المواجهة) تطرق من خلالها إلى آلية تكون الظاهرة ومراحل تطورها وآليات مواجهتها، ودور التثقيف والتوعية لكل مرحلة من مراحل الظاهرة، ودعا الدكتور السريحة إلى التخصص في الظاهرة وعدم تناولها دون ما معرفة علمية بأبعادها الطبية والنفسية ودون إلمام في تخصص نفسية الجماهير.

وفي المجال التثقيفي الصحي ألقى مدير إدارة التوعية والتثقيف الصحي بمجمع الأمل - عضو مركز استشارات الإدمان باللجنة الأستاذ عبد الله العبيلي محاضرة بعنوان: الأضرار الصحية لتعاطي المواد المخدرة.

وقد أوضحت مدير البرامج النسائية بالأمانة الأميرة موضي بنت عبد الله آل سعود أن هذه الزيارة تهدف إلى تعريف منسوبات الجهات المعنية الأمنية والتعليمية والصحية منها بظاهرة المخدرات والظواهر المرتبطة بها وقواعد التوعية الجماهيرية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية. وأضافت الأميرة موضي أن أمانة اللجنة ستنفذ خلال المرحلة القادمة عدداً من الزيارات والدورات وورش العمل الموجهة للنساء والأسر في مختلف القطاعات لتفعيل دور العاملات في مواجهة ظاهرة المخدرات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة