Thursday  10/03/2011/2011 Issue 14042

الخميس 05 ربيع الثاني 1432  العدد  14042

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

«بريد الحواس»

رجوع

 

الجوف - أحمد الحجاج :

ضمن سلسلة الإصدارات الأدبية والثقافية للعام 2011م أصدر النادي الأدبي بمنطقة الجوف ديوان «بريد الحواس» للشاعر السوداني المقيم بالسعودية محمد جميل أحمد. ذكرَ ذلك رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بمنطقة الجوف إبراهيم الحميد، وقال: ابتهجنا وسعدنا بصدور هذا الديوان المتميز والذي يحمل تجربة شعرية متعددة وفريدة تساهم في إثراء مشهدنا الشعري العربي المضيء دوماً بالشعر الذي يحمل تجارب متفردة كتجربة محمد جميل أحمد، وأضاف الحميد أن هذا الديوان هو الأول للشاعر والذي أصدر سابقاً رواية (بر العجم). تتوزع النصوص الشعرية في الديوان على تجارب إيقاعية مختلفة وتقنيات شعرية متلونة بين قصيدة النثر، والتفعيلة، والإيقاع العمودي. وتأتي هذه النصوص التي تنحاز في معظمها إلى قصيدة النثر كخلاصة اختارها الشاعر في هذه المجموعة الأولى بعد تجربة دامت أكثر من 15عاماً في كتابة الشعر.

ونقرأ من أجواء الديوان: «هو الطِّينُ تَعْوِيذَة ٌ مُزْمِنهْ / الرَّدَى صَوْلَة ٌ/ والمَدَى أحْصِنَهْ / فاهرُبْ مِنَ الطِّيِنِ هَذَا أوَانُكَ في المَّحْوِ / لا يَعْرِفُ الطِّيِنُ صُورَتَهً / والهَيَاكِلُ أ قْنِعَة /ٌ والغَرِيِبُ المُعَلَّقُ بَيْنِي وبَيْنِكَ / اُرْجُوُحَة ٌ مُحْزِنَهْ».

وتتصدر الديوان لوحة الغلاف للفنان التشكيلي السعودي نصير السمارة عميد الفنانين التشكيليين ورئيس جماعة الجوف للفنون التشكيلية.

ويشار إلى أن ديوان (بريد الحواس) تم تدشينه بجناح نادي الجوف الأدبي بمعرض الرياض الدولي للكتاب ضمن سبعة إصدارات جديدة للنادي، كما قام الشاعر محمد جميل أحمد بتوقيع نسخ منه للقراء على منصة التوقيع بالمعرض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة